الميدالية الأولمبية الثالثة صعبة ولكنه ليست مستحيلة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الميدالية الأولمبية الثالثة صعبة ولكنه ليست مستحيلة

 

الدوحة – الراية :

ماتزال انجازات الصقر القطري وأيقونة الوثب العالي معتز برشم تملأ الأفق وترسم ملامح اسطورة ستكتب اسمها بماء الذهب في سجلات أم الألعاب ” ألعاب القوى” .. فبعد الانجاز التاريخي للبطل القطري بالفوز الميدالية الذهبية الثانية له وتربعه على عرش العالم كبطل فريد في الوثب العالي في بطولة العالم قطر 2019، أثبت البطل القطري عمليا أنه مروض الصعاب وقاهر التحديات .. وهو يعود من إصابة ليبصم على سجل الانجازات العالمية بذهبية خالدة في التاريخ .
معتز برشم الصقر الذي حلق في سماء الانجازات بات العالم يترقبه في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 بل وذهبت توقعات أسرة ألعاب القوى العالمية بأن يعتلي برشم قمة المجد في طوكيو بعد أن أثبت أنه قاهر الصعاب.
في هذه المساحة يحدد معتز ملامح تحضيراته للمرحلة القادمة بعد أن عصفت جائحة كورونا بكل الرياضات في العالم ولكن معتز لديه الكثير الذي يكشف عنه في الفترة القادمة فماذا يقول أيقونة الوثب العالي.

بعد الارتباك الكبير الذي فرضته جائحة كورونا على رزنامة البطولات ما هي خططكم لموسم أم الألعاب 2021؟؟

– تخطيطي للمرحلة القادمة بدأ من خلال العودة للروتين المعتاد والمشاركة في التمارين اليومية من أجل المشاركة في البطولات استعداداً لأولمبياد طوكيو 2021.. وسيتواصل ذلك لحين الموعد

انجازكم الكبير ببطولة العالم لألعاب القوى 2019 كأول بطل في تاريخ اللعبة يحافظ على لقبه في الوثب العالي هل شكل ضغوطا عليكم للمستقبل خاصة في سنة الأولمبياد ؟

– كرياضي محترف اعتبر الضغط أمر طبيعي يشعر به كل رياضي محترف وأرى ذلك أمرا أساسيا في جميع البطولات التي أدخلها أشعر فيها بالضغط ولكن يجب علي التأقلم مع ذلك وعدم التأثر السلبي والاستفادة من ذلك الضغط إيجابياً

هل توقف بطولات ألعاب القوى بسبب كورونا يمثل فرصة لكم للتحضير بشكل أكثر أم يفرض عليكم زيادة معدل التدريبات؟؟

– بالطبع عدم المشاركة في البطولات لموسم كامل يعتبر أمرا سلبياً ولكنني ساحاول الاستفادة من ذلك قدر المستطاع في التحضيرات والتدريبات

انت أكثر الأبطال إصرارا في الفوز بالتحديات وقد ظهر ذلك بعد إصابتكم الشهيرة وعودتكم بقوة لاعتلاء عرش العالم في الوثب العالي كيف تنظر للتحدي الآن؟

شخصيا أحاول دائما تقديم أفضل ماعندي من مستوى في كل البطولات التي أشارك فيها وأنا انظر لكل تحد أخوضه بجدية تامة من اجل النجاح فيه لأن الجدية عامل مهم لتحقيق النجاح وكسب التحديات.

كنت من اكثر الرياضيين اسهاما في التوعية للمرحلة الماضية بضرورة التزام المنازل للحد من تفشي فيروس كوفيد 19 هل كان البقاء في المنزل له تأثير سلبي على الرياضيين خصوصا وانهم لا يتدربون كما جرت العادة؟؟

جائحة كورونا أثرت على العالم كله ولها تأثير سلبي على الرياضيين بالتأكيد ، ولكن على الرياضي أن يقوم بالتأثير الإيجابي وأن يقوم الرياضي بدوره تجاه المجتمع .. وفي بعض الاحيان علينا اتخاذ القرار الصائب بالالتزام التام حتى لو كان ذلك في غير مصلحتنا كرياضيين لأن صحة الجميع والمجتمع فوق كل شيء فبقاء الرياضي في منزله يؤثر سلبا ولكنه يعطي جانبا إيجابيا بالسلامة والحفاظ على الصحة وهي الاهم له ولمجتمعه.

معتز.. انت اسم كبير في عالم أم الألعاب وأيقونة في الوثب العالي هل ستختصر مشاركاتك على الأولمبياد فقط أم بطولة العالم داخل الصالات وجولات الدوري الماسي وبعض اللقاءات ؟؟

حتى الآن نقوم بالروتين التدريبي المعتاد والتدريبات هي الاهم في الوقت الراهن وحتى الآن لم نحدد جدول البطولات التي سوف أشارك فيها لموسم 2021 ولكن ذلك سيتحدد مع المدرب والفريق الإداري وسيشمل النظر في جميع المشاركات لموسم ألعاب القوى 2021.

خرج الرياضييون من أزمة كوفيد 19 إلى ضغط ذهني كبير للتحضير للأولمبياد وهي الحدث الأكبر كيف تنظر لطوكيو 2021 وهل تتوقع تحد خاص لك في البحث عن الميداليات الأولمبية الثالثة بعد لندن 2012 وريو دي جانيرو2016؟؟

– نعم دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 تشكل تحد كبير جدا لي شخصيا بعد لندن 2012 وريودي جانيرو 2016 واعلم أن الضغط الذهني سيكون كبيرا ولكنني أنظر إليه كأي تحد آخر مهم في مسيرتي ويجب أن قادم أفضل ما لدي ، انا علم أن التنافس على الميدالية صعبا ولكنه ليس مستحيلا

تبذل جهدا كبيرا مع مدربك استنسلاف تشيزربا .. كيف هي العلاقة بين مدرب ورياضي أم انتم أصدقاء لذلك كان سهلا تطورك ونجاحكم معا في كل البطولات؟؟

– علاقتي مع المدرب استنسلاف قوية جدا وهي لا تقتصر على انه مدرب وأنا رياضي ولا تخضع للمضمار والميدان والتدريب فنحن أصدقاء ونتناقش في جميع أمور الحياة وذلك سهل علينا التفاهم مع بعض وصرنا نفهم بعضنا البعض بما يحقق لنا النجاح

هل تعتقد أنه آن الأوان للتفكير في كسر رقم الكوبي خافير سوتومايور 2.45م ؟؟؟

– بخصوص الرقم القياسي للوثب العالي لا أرى أي وقت مناسب للتفكير في كسره واعتقد أنه يجب علي التركيز في التدريب وأرى أن ذلك ضروري أن أكون مركزا في تدريباتي وأتمنى أن يكون الرقم ضمن أهدافي خلال التدريبات
أيهما أرجح عندك في الوقت الحالي التفكير في الأولمبياد أم العودة التدريجية عبر بطولة العالم للصالات وسباق الماس في الدوري الماسي ؟؟

– المهم حاليا بالنسبة لي هو العودة للمشاركة في البطولات من أجل التهيئة البدنية للجسم موهو أمر ينظر إليه أي رياضي.
بعد الاصابة في ملتقى هنغاريا في العام 2018 كان الأمر صعبا ولكنك كسبت التحدي فهل تفكر في المشاركة في الملتقيات لاحقا أم سيكون التركيز على بطولة العالم ودورة الألعاب الاولمبية فقط؟؟

– تركيزي في الوقت الراهن على المشاركة في الأولمبياد طوكيو 2021 وبعد ذلك سيكون ممكنا المشاركة في بعض الملتقيات

معتز .. ماذا تعلمت من الإصابة الخطيرة التي تعرض لها وكيف خرجت من المعاناة إلى قمة المجد؟؟

– تعلمت من الإصابة أنه لا يوجد مستحيل مع الجد والعمل المستمر .. وأرى أن خروجي من المعاناة إثر الإصابة يعود لمساندة الأهل والأصدقاء بالإضافة إلى الصبر وتفاني فريق العمل ومدربي في تسهيل مهمة العودة القوية ، وقبل ذلك الفضل يرجع إلى الله والنجاح بتوفيق رب العالمين

من أين يستمد معتز عزيمته القوية…. هل التدريبات أم الصبر أم العزيمة والتحدي؟؟

– استمد عزيمتي من قوة إيماني بالله سبحانة وتعالى في الحياة والعمل المتواصل من أجل النجاح وما التوفيق إلا بالله.

The post الميدالية الأولمبية الثالثة صعبة ولكنه ليست مستحيلة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة