الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني

الدوحة ـ قنا:

يحتفل الهلال الأحمر القطري مع المجتمع الدولي ومختلف مؤسسات الدولة باليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يوافق 19 أغسطس من كل عام، وفاءً لذكرى العاملين في المجال الإنساني وغيرهم ممن فقدوا أرواحهم أثناء العمل من أجل قضايا الإنسانية.
واحتفال هذا العام يسلط الضوء على العواقب المباشرة لحالة الطوارئ المناخية على الأشخاص الأضعف في العالم، وضمان التعريف بهم وبمشاكلهم، ودعم جهود العاملين للتصدي للتغيرات المناخية.
وهذا العام، يحتفل الهلال الأحمر القطري بهذه المناسبة من خلال المشاركة في الحملة العالمية “السباق من أجل الإنسانية”، عبر دعوة أفراد المجتمع إلى القيام بأي نشاط بدني مثل المشي أو الركض أو السباحة أو ركوب الدراجة أو غيرها، وتسجيل 100 دقيقة من الرياضة كنوع من التوعية والمطالبة بالعمل المناخي.
وبالتعاون مع مركز دراجي قطر، تم تنظيم نشاط جماعي لركوب الدراجات الهوائية في صالة لوسيل متعددة الاستخدامات، بمشاركة عدد من أعضاء فريق الدراجين بالمركز وموظفي ومتطوعي الهلال الأحمر القطري، بمشاركة المهندس إبراهيم عبد الله المالكي المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري.
كما تم توجيه الدعوة إلى الجمهور للمشاركة في الحملة الافتراضية للتضامن مع المتضررين من أزمة المناخ، وذلك عن طريق تحدي “سباق الإنسانية” عبر برنامج Strava،بمزاولة أي نشاط رياضي يختاره الشخص لمدة 100 دقيقة، وتسجيل إتمامه لذلك النشاط خلال الفترة حتى تاريخ 31 أغسطس الجاري.
كذلك تم إطلاق حملة توعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإحياء ذكرى الهجمات على العاملين في مجال العمل الإنساني تحت شعار #لست_هدفاً، وإبراز جهود دولة قطر في مجال العمل الإنساني على مستوى المنطقة والعالم. وتتضمن الحملة نشر سلسلة من المعلومات والمواد الإعلامية المعبرة عن دور دولة قطر وجهود الهلال الأحمر القطري في دعم القضايا الإنسانية، ورفع الأصوات للمطالبة بحماية العاملين في المجال الإنساني.

The post الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة