الهلال الأحمر القطري يعالج أطفال أفغانستان

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الهلال الأحمر القطري يعالج أطفال أفغانستان

الدوحة – قنا:

أعلن الهلال الأحمر القطري اليوم عن انتهاء مكتبه في أفغانستان من تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع عمليات القلوب الصغيرة، والتي شملت إجراء 60 عملية قسطرة قلب للأطفال الذين يعانون من تشوهات وأمراض خلقية في القلب، وذلك في العاصمة الأفغانية كابول، بالتعاون مع الهلال الأحمر ووزارة الصحة في أفغانستان.
وتتمثل فكرة المشروع في علاج الأطفال الذين ولدوا بعيوب وتشوهات وثقوب خطيرة في القلب، مع التركيز على الأسر الفقيرة ذات الدخل المحدود ممن لا يستطيعون توفير تكاليف العلاج لأبنائهم.
ويتم إجراء العمليات بتقنية القسطرة القلبية في مستشفيات ومراكز تخصصية لديها الكفاءة والخبرات والقدرات الفنية لاستضافة مثل هذه العمليات.
واكتمل الجانب الإنساني من المشروع بتوزيع الهدايا والألعاب على الأطفال لرفع روحهم المعنوية قبل وبعد العملية.
وينفذ الهلال الأحمر الأفغاني برنامجاً طويل الأمد لهذا الغرض منذ عدة أعوام، من خلال بناء الشراكات وتوفير الدعم لعلاج هذه الحالات، ولديه حالياً قوائم بأسماء 7,000 طفل وطفلة يحتاجون إلى تدخل طبي عاجل لعلاج مشكلات القلب لديهم.
وتوضح الدراسات أن طفلاً واحداً من كل 100 طفل في أفغانستان يولد بتشوهات في القلب، مما يعني إجمالي 128,000 طفل على مستوى البلاد، ومعظم هؤلاء الأطفال لا يحصلون على الرعاية الطبية اللازمة بسبب الفقر أو عدم توافر الخدمات الطبية والتخصصات والإمكانات لإجراء التدخلات العلاجية اللازمة.
وانطلاقاً من مسؤوليته ورسالته الإنسانية، بادر الهلال الأحمر القطري إلى المساهمة في علاج عدد من الحالات الحرجة، بتكلفة إجمالية قدرها 150,728 دولاراً أمريكياً من عطايا وهبات أهل البر والإحسان في دولة قطر.
وتعد هذه هي المرحلة الثالثة من برنامج القلوب الصغيرة في أفغانستان، وسوف تتبعها مراحل أخرى بموجب اتفاقية التعاون مع الهلال الأحمر الأفغاني، الذي يتولى اختيار المستشفيات ومراكز القلب التخصصية للتعاقد معها واستضافة عمليات القسطرة.
جاء إطلاق المشروع فعلياً بعد الانتهاء من كافة التحضيرات والإجراءات اللوجستية والفنية، واستكمال عملية التحقق والتدقيق لكشوفات الأطفال المستفيدين، والتأكد من إمكانيات المستشفيات التي ستقام فيها العمليات.

The post الهلال الأحمر القطري يعالج أطفال أفغانستان appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة