الولايات المتحدة تلغي توصيتها بعدم سفر مواطنيها للخارج

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

الولايات المتحدة تلغي توصيتها بعدم سفر مواطنيها للخارج

واشنطن – قنا:

ألغت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، توصيتها للمواطنين الأمريكيين بعدم السفر للخارج، بعد حوالي خمسة أشهر من إصدار القرار كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وقالت إنها ستقوم بدلا من ذلك “بتقييم كل دولة على حدة”.
وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته شبكة /سي إن بي سي/ الأمريكية، إنه “في ظل تحسن شروط الصحة والسلامة في بعض الدول وتدهورها المحتمل في دول أخرى، فإن وزارة الخارجية تعود إلى نظامها السابق بتحديد مستويات توصيات السفر الخاصة بكل دولة على حدة”.
ومع ذلك، أضاف البيان “لازلنا نوصي مواطني الولايات المتحدة بتوخي الحذر عند السفر إلى الخارج، بسبب الطبيعة غير المتوقعة لوباء كورونا”.
وكانت الخارجية الأمريكية قد أصدرت بيانا في مارس الماضي توصي فيه مواطنيها بإعادة التفكير في السفر للخارج بسبب التأثير العالمي لتفشي فيروس /كورونا/ المستجد (كوفيد-19) وسبل التعامل المختلفة للدول مع الأمر.
وتقول شبكة /سي إن بي سي/ إنه على الرغم من إلغاء التوصية بعدم السفر للخارج، إلا أن المواطنين الأمريكيين سيظلوا يواجهون قيود سفر عدة حيث تسعى الدول الأخرى لوقف انتشار فيروس /كورونا/.
ولا تزال الولايات المتحدة، من جانبها، ترفض السماح بدخول المواطنين الأجانب إلى البلاد إذا ما كانوا في إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو الصين أو البرازيل خلال ال14 يوما السابقة لقدومهم.

The post الولايات المتحدة تلغي توصيتها بعدم سفر مواطنيها للخارج appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة