انطلاقة واعدة للؤلؤة بطولات الجولف

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

انطلاقة واعدة للؤلؤة بطولات الجولف

متابعة- السيد بيومي:

تنطلق صباح اليوم منافسات بطولة البنك التجاري «قطر ماسترز» لمحترفي الجولف في نسختها الرابعة والعشرين التي تقام للمرة الثانية على ملعب المدينة التعليمية. ومن المقرر أن تنطلق المجموعة الأولى عند ال6:25 صباحًا وتضم الإنجليزي ماثيو جوردان، ومعه الويلزي أوليفر فار، بينما تضم المجموعة الثانية الإنجليزي توبي تري والأيرلندي بول دان والهولندي داريوس فاندريل وتنطلق بعد المجموعة الأولى بعشر دقائق وبالنسبة للثلاثي القطري سيواجه منافسة صعبة، فقد أوقعت القرعة لاعبنا على الشهراني في مجموعة تضم معه الهندي شاوراسيا والدنماركي بنيامين بوك وستنطلق في ال7:55 صباحًا، أما جهام الكواري فسيلعب بجانب الجنوب أفريقي دين بورميستر والإنجليزي روبرت روك وستبدأ منافسات تلك المجموعة في ال8:15 صباحًا بينما سيكون لاعبنا صالح الكعبي ضمن مجموعة تضم الهولندي دان هوزينج والجنوب أفريقي زاندار لومبارد وستنطلق عند ال 11:40 ظهرًا، في حين سيكون آخر المنطلقين في منافسات اليوم الأول المجموعة التي تضم الألماني سيباستيان هايسل والجنوب أفريقي دارين فيشارد والإسباني فديز كاستانو عند الواحدة إلا عشر دقائق ظهرًا.

وبالنسبة للمشاركة العربية فتشهد البطولة تواجدًا معتادًا للأردني شيرجو الكردي، الذي يلعب في مجموعة تضم إلى جانبه الأسترالي سكوت هند والإيطالي نينو بيرتاسيو وكذلك المغربي أيوب لوجراتي الذي يلعب في مجموعة تضم الإنجليزي ستيفين براون والباراجواياني فابريز زانوتي.

مهدت منافسات «البرو أم» لانطلاقة البطولة حيث شهد ملعب المدينة التعليمية أمس فعاليات البطولة المعتادة التي تقام كنوع من تعريف المحترفين بطبيعة الملعب وتعطي فرصة للهواة للمشاركة مع المحترفين وشهدت فوز المجموعة التي ضمت المحترف الإنجليزي أوليفر فيشر ومعه محمد المنصور ومارتن هارفي وعبد الرشيد مرديفي، ثم جاء الفريق الذي يقوده الجنوب أفريقي بورميستر ومعه طارق العروسي ونجم الشحانية نايجل دي يونج وناصر الكعبي، وحل ثالثًا فريق المحترف الهندي شارما ومعه لاعبتنا ندى مير وأوزما مير وجورجي جوميز. قام بتتويج الفائزين في المنافسات الصباحية السيد خليفة ناصر الريس مدير عام تنفيذي بالبنك التجاري ومايكل بريدوود مدير نادي المدينة التعليمية وفي الفترة المسائية فاز فريق البنك التجاري بقيادة الأمريكي جون كتالين ومعه إيوان هارف وبنيامين كولمان وعلي البشير وجاء في المركز الثاني فريق المدينة التعليمية بقيادة المحترف الهولندي أنطونيو روزنر ومعه بول كيلي وجون ميلس وثيو سكيبر. واحتل فريق المدينة التعليمية المركز الثالث بقيادة المحترف الإسباني بابلو لارازابيل ومعه ويدج لويزون وأدمير شينجوينا وجوني براند.

مع عودته للمشاركة في قطر ماسترز

درايسدال يستمد حماسه من ويستوود

أكد الإسكتلندي ديفيد درايسدال وصيف بطولة العام الماضي في البنك التجاري قطر ماسترز أنه يستمد حماسه من لي ويستوود حيث يأمل في أن يحسن أداءه في نادي المدينة التعليمية للجولف هذا الأسبوع.الإسكتلندي درايسدال الذي هزمه الإسباني خورخي كامبيلو في الدوحة العام الماضي بعد مباراة فاصلة مثيرة من خمس حفر، شاهد ويستوود وهو يحتل المركز الثاني بعد برايسون ديشامبو في ملعب أرنولد بالمر، وأثبت الإنجليزي مرة أخرى أن عمره مناسب ويبقى مجرد رقم.وقال درايسدال: يا له من لاعب كبير على مدى السنوات ال25 الماضية، أنا أصغر بعامين من ويستوود.. لقد شارك في عشر مباريات في كأس رايدر وأنا متأكد من أنه سيشارك للمرة الحادية عشرة.وتابع: ما زلت أحاول جاهدًا الفوز بالألقاب.. هذا هو الهدف الرئيسي – سبب التدرب والاستمرار.. العام الماضي كانت لي هنا فرصة رائعة، ولم تتحقق هذه الفرصة بالقدر الذي كنت أتمناه في مسيرتي المهنية.وأضاف: لقد كنت هنا منذ ما يقارب 20 عامًا، وإذا قمت بتعليق حذائي لعدم فوزي في الجولة الأوروبية، فسوف أشعر بخيبة أمل شديدة.. لديّ بعض الذكريات الرائعة من العام الماضي من الصعب تحديد مستواي في الوقت الحالي لأنني حصلت على إجازة لمدة شهر.

الكعبي والشهراني والكواري يشاركون بآمال كبيرة

يسعى لاعبنا صالح الكعبي ليكون أول قطري يتجاوز المراحل الأولى من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز، وذلك في مشاركته للسنة الخامسة على التوالي في بطولة الجولة الأوروبية.

وفي هذه المناسبة، قال الكعبي: هذه هي مشاركتي الخامسة في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز، وأشارك هذه المرة بروح متفائلة، إثر النتائج الإيجابية التي حققتها في البطولات الخمس الأخيرة التي شاركت بها.

وأضاف الكعبي: لعبت بشكل جيد معظم الوقت على مدى الأشهر القليلة الماضية، وحتى عندما يتراجع أدائي، فإنني أحقق نتيجة ثلاث ضربات فوق المعدل كحد أقصى أحياناً، أتمكن من تحقيق نتيجة خمس أو ست ضربات تحت المعدل، وسأبذل قصارى جهدي لأتأهل للمرحلة الثانية. كما عبر زميله علي الشهراني الفائز مؤخرًا ببطولة قطر العالمية المفتوحة للهواة والتي أعطته تذكرة المشاركة عن سعادته للعب أمام ألمع نجوم الجولف في العالم في البطولة، وقال: لا ريب أنني سعيد بمشاركتي في البطولة، وأعلم أن التحدي سيكون صعبًا، غير أنني في غاية الحماس للعب أمام ألمع نجوم الجولف في العالم أرجو أن أكتسب أقصى قدر من الخبرة من خلال مشاركتي في البطولة.

وفي نفس الإطار أكد جهام الكواري تطلعه لتقديم مستوى جيد والوصول إلى أبعد نقطة مع كبار لاعبي الجولف في العالم وتوصيل رسالة للجميع أننا نمتلك لاعبين يمكنهم التواجد وسط الكبار.

كورونا يبعد الإيطالي لورنزو

قالت اللجنة المنظمة إن الجولة الأوروبية قررت استبعاد الإيطالي لورنزو سكاليس من المشاركة في البطولة بعد أن أثبتت الفحوصات إصابته ب (كوفيد- 19)، لورنزو لم تظهر عليه أي أعراض، عند وصوله إلى مطار حمد الدولي بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي كجزء من عملية فحص ما قبل البطولة. ووفقًا لإرشادات وزارة الصحة العامة تم عزل اللاعب الإيطالي وستدعمه الجولة الأوروبية طوال تلك الفترة.

الأرقام القياسية

تتمتع بطولة قطر ماسترز بتاريخ كبير من صنع الأرقام القياسية بدأ في عام 2000، عندما أصبح رولف مونتز أول لاعب هولندي يفوز بلقب البطولة الأوروبية. وتحمل قطر ماسترز 2004 الرقم القياسي في الجولة الأوروبية لأقل عدد من الضربات الذي وصل إلى (-6) أي ست ضربات دون المعدل بعد أول يوم وهو رقم كبير قياسًا بالمنافسات المحتدمة بين المصنفين وفي العام قبل الماضي، شارك ما مجموعه تسعة لاعبين في الصدارة بعد جولتين من البطولة وكان ذلك الحدث هو الأول من نوعه في الجولة الأوروبية.

كامبيلو يدافع عن لقبه

قدم الإسباني خورخي كامبيلو درسًا رائعًا العام الماضي في المدينة التعليمية في طريقه للفوز بثاني فوز له في الجولة الأوروبية بعد مباراة فاصلة مثيرة مع ديفيد دريسديل.. وكان انتصاره هو الحدث الأخير قبل أن توقف جائحة كورونا الموسم لمدة أربعة أشهر، وكان مستواه أكثر اضطرابًا قليلاً منذ ذلك الحين لقد غاب عن أول منافستين له قبل أن يسجل 3 من أفضل 10 في مبارياته الأربع التالية، لكنه كافح قرب نهاية الموسم ومنذ ذلك الحين بدأ 2021 بشكل جيد.

فاز اللاعب الإسباني العام الماضي محققًا أفضل رقم (67) في بداياته الأربع السابقة، ويأمل أن تساعده قطر مرة أخرى على استعادة مستواه.. من المؤكد أنه اختيار أكثر خطورة هذا الأسبوع، ولكن إذا كنت ترغب في اختيار حامل اللقب، فسوف يسعدك معرفة أنه لم يكن خارج المراكز العشرين الأولى في رحلاته الأربع الأخيرة إلى قطر.

الحلم يتحقق في المدينة التعليمية

كان التحول الكبير في مسيرة نجم الجولف الإسباني خوسيه ماريا أولازابال، منذ اعتزاله اللعب، نحو تصميم الملاعب بدلًا من الفوز بالبطولات بعيدًا عن الواقع حتى تحوّل إلى حقيقة ثابتة على أرض الدوحة، أولازابال الذي صمم العديد من ملاعب الجولف في إسبانيا وإيطاليا واليونان والصين وتركيا قال إن ما يميّز نادي المدينة التعليمية للجولف هو أنه يعكس البيئة المعرفية التي تُحيط به في مؤسسة قطر.وقد صمم أولازابال وفريقه ملاعب الجولف الثلاثة في نادي المدينة التعليمية للجولف في مؤسّسة قطر، وقال إنه اعتمد على موضوعَين رئيسيَين لاستلهام التصميم، الأوّل: موقعه في المدينة التعليمية، حيث إن التعليم والسعي نحو التميّز هما أساس الحياة اليومية.وقال: حرصنا أن يكون للتعليم دورٌ بارز في النادي، إذ حرصنا على تصميم مرافق تدريبية في قلب النادي، محاطة بملعب من تسع حفر أردنا إظهار الأهمية الكبرى للتعليم والتعلّم.وتابع: أما الموضوع الثاني فهو الأرض نفسها حيث يمتدّ الوادي عبر الجزء الشمالي الشرقي من الموقع ويوفر أيضًا بعض التغيير في الارتفاع على قطعة الأرض المُسطحة، وقد تعمّدنا وضع الوادي كخاصية قوية في بداية الجولة وقد كرّرنا موضوع مجرى النهر الجاف عدة مرات عبر الملعب، وأنا مسرور بالشكل النهائي للملعب.

The post انطلاقة واعدة للؤلؤة بطولات الجولف appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة