انطلاق المرحلة الرابعة من عملية “أبطال العراق” العسكرية لملاحقة فلول “داعش”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

انطلاق المرحلة الرابعة من عملية “أبطال العراق” العسكرية لملاحقة فلول “داعش”

بغداد – قنا:

أعلنت القوات العراقية، اليوم، إطلاق المرحلة الرابعة من عملية /أبطال العراق/ العسكرية لملاحقة فلول تنظيم /داعش/ وخلاياه النائمة وتطهير المناطق التي كان يسيطر عليها على الشريط الحدودي مع إيران.
وقال الفريق الركن عبد الأمير كامل الشمري نائب قائد العمليات المشتركة، في بيان صحفي، إن العملية التي انطلقت فجر اليوم جاءت بتوجيه وإشراف مِن السيد مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وتهدف لملاحقة بقايا خلايا تنظيم /داعش/ وفلوله، وفرض الأمن والاستقرار في محافظة /ديالى/ بشمال شرقي العراق، مع تطهير وتفتيش الشريط الحدودي مع إيران والدخول بعمليات خاصة ضمن المناطق التي استغلها تنظيم /داعش/ لتنفيذ عملياته، وهي المناطق الفاصلة بين القوات الاتحادية وقوات /البيشمركة/.
وأضاف أن العملية ستغطي في هذه المرحلة مساحة تقدر بـ17 ألفا و685 كيلومترا مربعا، وتشارك فيها قوات من (قيادة القوات البرية، وقيادة عمليات /ديالى/، وقيادة عمليات /صلاح الدين/، وقيادة /عمليات سامراء/، وقيادة قوات الشرطة الاتحادية، وقوات الرد السريع… وقوات أخرى)، وبإسناد من طيران الجيش العراقي والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي.
من جهة أخرى، أعلنت قيادة العمليات المشتركة أن قوة مشتركة دخلت إلى منفذين حدوديين بالقرب من الحدود مع إيران. وذكرت القيادة، في بيان صحفي، أن قوات خاصة وقوات مساندة لها داهمت فجر اليوم وضمن عملية /أبطال العراق 4/ أهدافا محددة بناء على معلومات استخباراتية داخل محافظة /ديالى/.. مشيرة الى أن المداهمات مازالت مستمرة.

The post انطلاق المرحلة الرابعة من عملية “أبطال العراق” العسكرية لملاحقة فلول “داعش” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة