انطلاق الموسم الجديد للدوري القطري لكرة اليد السبت المقبل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

انطلاق الموسم الجديد للدوري القطري لكرة اليد السبت المقبل

الدوحة – قنا:

ينطلق يوم /السبت/ المقبل الموسم الرياضي الجديد من الدوري العام لكرة اليد 2021 / 2022، والذي سيقام بنظام الدوري الكامل (من دورين) ذهاب وإياب كما كان الحال في الموسم الماضي.
وأكد السيد محمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد، جاهزية الاتحاد لانطلاق الموسم الجديد، مشيرا إلى أنه قد تم الانتهاء من كافة التحضيرات من أجل ضمان انطلاقة قوية للموسم الجديد.
وأضاف الملا إلى أن لجنة المسابقات قامت بالإعلان بشكل مبكر عن مباريات القسم الأول من الدوري لإتاحة الفرصة للأندية للانتهاء من كافة التعاقدات قبل الدخول في أجواء المنافسات، منوها في هذا الصدد بأن جميع الفرق استعدت جيدا وأبرمت صفقات قوية سواء على مستوى اللاعبين المحليين أو المحترفين، وذلك في إطار طموحاتها للمنافسة بقوة على لقب الدوري في هذا الموسم الاستثنائي، والذي يشهد زيادة عدد المحترفين إلى 4، وهو من شأنه أيضا أن يكون له أثر إيجابي على المستويات.
واعتبر أن كافة الظروف مواتية ليكون الموسم الجديد متميزا، سيما مع حرص الاتحاد على توفير كافة المتطلبات التي من شأنها ضمان وجود منافسة قوية تعود في النهاية بالفائدة على المنتخبات الوطنية وتعكس في الوقت نفسه تطور مستوى كرة اليد القطرية في السنوات الأخيرة.
وقال الملا بأن لجنة المسابقات وضعت في الاعتبار مواعيد المشاركات الخارجية عند وضع جدول مباريات الدوري العام للرجال، ولذلك لن يكون هناك أي تعارض في المواعيد، على أن ينتهي القسم الأول في أواخر شهر أكتوبر المقبل، وسيتم بعد ذلك وضع برنامج مباريات القسم الثاني بما يتناسب مع الاستحقاقات المقبلة، منوها في هذا السياق بأن هناك توقفا إجباريا للدوري بسبب مشاركة المنتخب القطري في البطولة الآسيوية العشرين لمنتخبات الرجال التي ستقام في السعودية خلال الفترة من 18 وحتى 31 يناير من العام المقبل 2022، والمؤهلة لبطولة العالم المقررة في بولندا والسويد عام 2023.
وأكد السيد محمد جابر الملا أن الدعم المقدم لجميع الأندية متساو، والاتحاد القطري لكرة اليد من جانبه حريص على رفع مستويات الفرق، كما يعمل الاتحاد بشكل دائم على تطوير المسابقات بما يساهم في رفع المستوى، لأن كرة اليد القطرية في نهاية المطاف هي المستفيدة من قوة المنافسة وارتقاع المستويات، مشيرا إلى أن الاعتماد سيكون بنسبة كبيرة على الحكام القطريين في إدارة المباريات خلال الموسم الجديد.
يشار إلى أن الدوري العام للرجال لكرة اليد سينطلق بعد غد /السبت/ بإقامة ثلاث مباريات تجمع الغرافة مع السد، والوكرة مع الخور، والريان مع الأهلي، على أن تستكمل الجولة الأولى يوم /الإثنين/ المقبل بلقاءي الدحيل مع قطر، والعربي مع الشمال.
وكان الدحيل أحرز لقب الدوري في الموسم الماضي 2020 / 2021 للمرة الثالثة في تاريخه، فيما حل العربي في المركز الثاني، وحصل الوكرة على المركز الثالث.

The post انطلاق الموسم الجديد للدوري القطري لكرة اليد السبت المقبل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة