انطلاق منافسات الجولة الثالثة من بطولة لونجين هذاب

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

انطلاق منافسات الجولة الثالثة من بطولة لونجين هذاب

الدوحة – قنا :

انطلقت، اليوم، منافسات الجولة الثالثة في الموسم الرابع من بطولة جولات قطر للفروسية /لونجين هذاب/، التي يستضيفها الميدان الداخلي لاتحاد الفروسية، والمقامة دون حضور الجماهير، تطبيقا للإجراءات والتدابير اللازمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد /كوفيد- 19/.
وفاز الفارس ناصر الغزالي بالمركز الأول في الجولة المتوسطة التي اقيمت من جولة واحدة ضد الزمن على ارتفاع 120 – 130 سم للفرق والفردي بمشاركة 32 فارسا وفارسة، وحقق زمنا قدره 88ر55 ثانية على الجواد “هري أب”، وحل حمد ناصر القاضي في المركز الثاني، وجاءت الشيخة فاطمة بنت جبر آل ثاني في المركز الثالث.
وضمن الفرق، فاز بالمركز الأول فريق /بيزنس ترادينغ/، وحل في المركز الثاني اكسون موبيل، وفي المركز الثالث اتحاد الفروسية.
وشهدت الجولة الصغرى التي اقيمت على ارتفاع 100 – 115 سم من جولة واحدة ضد الزمن، بمشاركة 40 فارسا وفارسة فوز سعيد ناصر القاضي بالمركز الأول حيث كان من ضمن 14 فارسا اجتازوا الحواجز بدون أخطاء وكان هو صاحب أفضل توقيت على جواده “بيست اوف ديس فورتس” بزمن 22ر53 ثانية، وجاء في المركز الثاني خليفة عبدالله الخالدي، وفى المركز الثالث الفارس فالح سويد العجمي.
وتختتم منافسات البطولة غدا /السبت/ بجولتين ضمن فرسان المستقبل تعقبهما الجولة المفتوحة على ارتفاع 115 – 120 سم، وتختتم بالجولة الكبرى على ارتفاع 130 – 140 سم.
وتقام بطولة /لونجين هذاب/ بتنظيم مشترك بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب -عضو في مؤسسة قطر، وتشتمل على 12 جولة من منافسات الأفراد والفرق، وتستمر فعالياتها من شهر أكتوبر الماضي وحتى شهر مارس المقبل.. ويعتبر صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية الداعم للبطولة، إلى جانب كل من /لونجين/، و/اكسون موبيل/، و/السلام العالمية/، الشركاء الرئيسيين لجولات قطر للفروسية.
وأكد السيد عبدالله محمد المري مدير مدرسة فرسان المستقبل للفروسية التابعة للاتحاد القطري أن بطولة /لونجين هذاب/ ساعدت الفرسان الصغار في تنمية مهاراتهم واصبح مستواهم الفني في اتجاه تصاعدي منذ بداية الموسم، وان هذه البطولة تشهد في كل نسخة جديدة افضلية عن سابقتها من حيث اعداد الفرسان وجودة الخيل المشاركة.. مشيرا الى ان البطولة اصبح التنافس فيها قويا من اجل الظفر بالألقاب، وذلك بفضل التنظيم الجيد من قبل اللجنة المنظمة والجوائز المالية العالية.
وتمنى أن تشهد البطولة سنويا تطورا في مستواها الفني، خاصة انها تقام بنظام الدوري من 12 جولة ويتم تحديد المتوج باللقب في نهاية الموسم من خلال النقاط.. موضحا أن البطولة تعد الرافد الأساسي للمنتخبات القطرية من حيث اختيار الفرسان لها
وعن مدرسة فرسان المستقبل، أكد أن الاتحاد القطري يوفر كل سبل الدعم من خلال توفير الاجهزة الفنية صاحبة المستوى المتطور في عالم تدريب الفروسية، حيث تم في العام الحالي التعاقد مع 6 مدربين من جنسيات مختلفة.. مبينا أن المدرسة مفتوح التسجيل فيها من عمر 8 الى 18 عاما.
وشدد على ان التدريب في الفترة الحالية يتم حسب الاجراءات الاحترازية في الدولة.. لافتا إلى أن المدرسة متاح التسجيل فيها للجميع وهناك رسوم مالية تدفع شهرا للمشاركة في المدرسة.

The post انطلاق منافسات الجولة الثالثة من بطولة لونجين هذاب appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة