انطلاق منافسات الجولة الـ 11 من لونجين هذاب غداً

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

انطلاق منافسات الجولة الـ 11 من لونجين هذاب غداً

الدوحة – قنا:

تنطلق غدا الجمعة منافسات الجولة الحادية عشرة من جولات لونجين هذاب التي يتم تنظيمها بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب عضو مؤسسة قطر .
وعادت البطولة للانطلاق مجددا من خلال الجولة العاشرة التي اختتمت فعالياتها الأسبوع الماضي في إطار خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء فيروس كورونا كوفيد 19، وتماشيا مع خطة اللجنة الأولمبية القطرية في مواصلة جميع الأنشطة الرياضية وفق الإجراءات الاحترازية المقررة من الدولة.
وستبدأ منافسات الجولة الصغرى في الرابعة مساء الجمعة، وتقام على ارتفاع 100 115 سم، يعقبها في السادسة وخمس وأربعين دقيقة منافسات الجولة الوسطى فردي وفرق والتي تقام على ارتفاع 120 130 سم، وتستمر المنافسات يوم السبت من خلال الجولة المفتوحة التي تقام في الرابعة مساء على ارتفاعات 115 125 سم، يعقبها الجولة الكبرى والتي تقام في السادسة وخمس وأربعين دقيقة على ارتفاعات 130 145 سم.
ويختتم الموسم بالجولة الثانية عشرة، والتي ستنظم على مدار ثلاثة أيام من 27 إلى 29 أغسطس في الاتحاد القطري للفروسية، وستضم فقط منافسات قفز الحواجز للفردي والفرق، في حين لن تقام منافسات الترويض ومنافسات فرسان المستقبل، التي سبق تنظيمها في الجولات السابقة من البطولة، وتقرر تنظيم الجولات دون جمهور وسيتم بث المنافسات عبر قناة الكأس الرياضية التي ستنقل أحداث البطولة مباشرة.
ويعتبر كل من لونجين، وإكسون موبيل، والسلام العالمية الشركاء الرسميين لهذه البطولة، وهي مفتوحة أمام كافة القطريين والمقيمين في دولة قطر الراغبين في المشاركة.
ويتصدر الفارس فالح سويع العجمي (الذي حقق لقب الجائزة الكبرى في الجولة العاشرة ) فرسان الجولة الكبرى برصيد 174 نقطة من المشاركة في تسع جولات، وفي المركز الثاني الفارس سلمان محمد العمادي ترتيب الفرسان المشاركين في الجولة الكبرى من نسخة بطولة /لونجين هذاب/، وحقق سلمان 172 نقطة من خلال مشاركته في 7 جولات ، وحل في المركز الثالث الفارس حمد ناصر القاضي برصيد 170 نقطة من 9 جولات، أما منافسات الجولة الوسطى فيتصدرها الفارس محمد خليفة الباكر برصيد 182 نقطة، يليه الفارس غانم ناصر القاضي بعد أن حقق 178 نقطة، وفي المركز الثالث الفارس محمد سعيد حيدان برصيد 176 نقطة، وضمن منافسات الفرق تصدر الترتيب فريق /ذات توب/ برصيد 194 نقطة متفوقا على اكسون موبيل الثاني 183 نقطة، ولوسيل الثالث 182 نقطة.
أما منافسات الجولة الصغرى فتصدر فرسانها الفارس محمد ناصر القاضي برصيد 178.5 نقطة تحصل عليها بمشاركته في 10 جولات ،يعقبه خليفة عبدالله الخالدي برصيد 177.5 نقطة، وفي المركز الثالث الفارس محمد الغزالي برصيد 166 نقطة.
وتتضمن بطولة /لونجين هذاب/، منافسات قفز الحواجز والترويض، بهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة، وتقسم البطولة إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولا إلى مجموعة الكبار الذين تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة، وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة 1.5مليون ريال.
يذكر أن البطولة أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية .

The post انطلاق منافسات الجولة الـ 11 من لونجين هذاب غداً appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة