انطلاق منافسات “لقاء الدوحة” الماسي لألعاب القوى 2020 غداً

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

انطلاق منافسات “لقاء الدوحة” الماسي لألعاب القوى 2020 غداً

الدوحة – قنا :

تنطلق مساء غد “الجمعة” منافسات “لقاء الدوحة” الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى 2020 بمشاركة كبيرة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد على ميدان ومضمار ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي.
ويشارك في البطولة 117 لاعبا وعداء منهم 10 من حملة ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة (ريو 2016) و17 من حملة ميداليات بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى (الدوحة 2019) يتنافسون في 12 سباقا ومسابقة.
ويشارك من المنتخب القطري لألعاب القوى العداءان مصعب عبدالرحمن وحمزة دريوش في سباق 1500 متر الرئيسي، بينما سيشارك العداءان محمد القرني وياسر باغراب في سباق 1500 متر (ب).. كما سيشارك العداء عبدالعزيز سالم في سباق 200 متر والعداء جمال حيران بطل آسيا في سباق 800 متر.
وقال خالد المري مدير البطولة في مؤتمر صحفي عقده اليوم /الخميس/ بحضور عدد من الابطال المشاركين ان لقاء الدوحة سيقام هذا العام بدون حضور جماهيري بسبب وباء كورونا (كوفيدـ19)، مؤكدا على وصول جميع الابطال والبطلات الذين حرصوا على الحضور والمشاركة الامر الذي يؤكد ثقتهم الكبيرة في دولة قطر في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع.
ورحب المري بالأبطال والبطلات، متمنيا لهم اقامة طيبة وتقديم أفضل أداء ومستوى في الجولة الاستثنائية للقاءات الدوري الماسي، ومعربا عن خالص العرفان والثناء على مشاركتهم المقدرة في بطولة الدوحة آملا لهم السلامة.
وأكد مدير البطولة أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري رئيس اتحاد ألعاب القوى وفرت كافة التسهيلات والدعم لضمان تنظيم بطولة مميزة كعادتها كل عام، مقدما في ذات الوقت الشكر لكافة الرعاة والداعمين من جهات رسمية وخاصة قدمت الدعم والمساندة من أجل تحقيق النجاح المنشود.
من جهته، أكد بطل العالم الحالي في القفز بالزانة الامريكي سام سيندريكس جاهزيته العالية لخوض المنافسات غدا، معربا عن أمله في تقديم الافضل وتحسين سجله من الارقام. وقال في المؤتمر الصحفي “بالتأكيد ندرك جميعا أن لقاء الدوحة يقام في ظروف استثنائية وبدون جماهير ولكن علينا التزام وواجب بأن نساهم في استمرارية النشاط وتقديم التضحية علما بأن العديد من الابطال كانوا يرغبون في المشاركة ولكن قيود السفر حرمتهم من التواجد”.
وأضاف أنه يأمل في تقديم أفضل عطاء وخاصة بعد تجاوزه حاجز الـ6 امتار وايضا تحطيم الرقم القياسي العالمي لزميله السويدي آرمان دوبلانتيس وقدره (6:15 م).
من جانبها، قالت العداءة الجامايكية إلين طومسون بطلة الألعاب الأولمبية في سباقات السرعة في مناسبتين، وتتصدر قائمة النجمات المشاركات في سباق 100م انها سعيدة بالمشاركة في لقاء الدوحة الماسي 2020، مشيرة إلى أنها سبق لها التواجد في قطر في العديد من المناسبات الكبرى من قبل وتعلم جيدا ما تقدمه دولة قطر من تسهيلات وامكانيات مقدرة في سبيل تقديم الرياضيين لأفضل عطاء.
وقالت بطلة العالم إنها جاهزة لخوض سباق 100م، وتأمل في حصد نتيجة إيجابية تنهي بها الموسم الرياضي لعام صعب ومرهق بدنيا وذهنيا من جراء إلغاء العديد من اللقاءات الكبرى وبالتالي تقلص النشاط.
ومن ابرز المشاركين والمشاركات في لقاء الدوحة الماسي لألعاب القوى غدا العداءة الجامايكية إلين طومسون بطلة الألعاب الأولمبية في سباقات السرعة في مناسبتين،وتتصدر قائمة النجمات المشاركات في سباق 100 متر للسيدات.
وحصلت إلين طومسون التي أصبحت أول امرأة تفوز بذهبيتي سباقي 100 متر و200 متر في نسخة واحدة من الألعاب الأولمبية وتحديداً في ريو 2016، منذ فلورينس غريفيث في دورة ألعاب سول الأولمبية في 1988، على المركز الرابع في سباق 100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى /الدوحة 2019/.
ويعد أفضل رقم تحققه طومسون في هذا الموسم في كينغستون في الثامن من شهر أغسطس والذي يبلغ 10.88 ثانية، ثاني أسرع أرقام هذا العام وستخوض اللاعبة سباقها الأول خارج جامايكا في هذا العام 2020 عندما تصل إلى الدوحة.
وتضم قائمة النجمات المشاركات في هذا السباق كلا من الهولندية صاحبة الفضية الأولمبية دافني شيبرز، والإيفوارية ماري جوسي تالو، التي حصلت على العديد من الميداليات في بطولة العالم.
وتحمل الهولندية شيبرز لاعبة السباعي السابقة والتي توجت بطلة للعالم في سباق 200 متر في 2015 و2017 الرقم القياسي الأوروبي لهذه المسابقة بواقع 21.63 ثانية، وتعد ثالث أسرع لاعبة في تاريخها، كما حصلت على المركز الثاني خلف إلين طومسون في سباق 200 متر في ريو 2016 وعلى المركز الخامس في سباق 100 متر.
بينما حصلت الإيفوارية تالو على المركز الثالث في سباق 100 متر ببطولة العالم الأخيرة في الدوحة ولكنها حلت ثانية في سباق 200 متر في نسخة العام 2017 في لندن خلف شيبرز وبرقم قياسي وطني يبلغ 22.08 ثانية.
وتشارك شيبرز في سباقات 100 متر للمرة الأولى في هذا الموسم في الدوحة بينما تسعى تالو للبناء على النجاحات التي حققتها في الدوري الماسي في موناكو وستوكهولم عندما حصلت على المركز الرابع بـ11.39 ثانية والمركز الثالث بـ11.32 ثانية.
كما تشارك العداءة الكينية هيلين أوبي في منافسات 3000م وقد أكدت جاهزيتها للمنافسة وقالت إنها أنهت تحضيراتها بقوة وسبق لها أن حققت العديد من الإنجازات في لقاءات الدوري الماسي وبطولة العالم “قطر 2019” وتتمني للجميع حظا طيبا في منافسات غد.
وفي منافسات القفز بالزانة للرجال، ستتجه الأنظار بالطبع نحو السويدي آرمان دوبلانتيس حامل الرقم القياسي ووصيف بطولة العالم الأخيرة في مدينة الدوحة بعد تسجيله لرقم قياسي عالمي بلغ 6 أمتار و18 سنتيمترا في لقاء غلاسغو ضمن الجولة العالمية لألعاب القوى داخل الصالات في شهر فبراير الماضي.
وبالإضافة إلى دوبلانتيس، يشهد لقاء الدوحة مشاركة الأمريكي بطل العالم الحالي سام سيندريكس بالإضافة الى حامل الميدالية الذهبية في ألعاب لندن الأولمبية الفرنسي رينو لافيينيه.
أما في سباق 1500 متر للرجال فسيشارك كل من الكيني كونسيسلوس كيبروتو بطل العالم والألعاب الأولمبية في سباق 3000 متر موانع والإثيوبي سيليمون باريغا صاحب الميدالية الفضية في سباق 5000 متر ببطولة العالم، بالإضافة إلى المغربي سفيان البقالي صاحب الميدالية البرونزية في سباق 3000 موانع في بطولة العالم. والكيني تيموثي شيبروت بطل العالم في سباق 1500م والذي سيشارك في سباق 800 م في لقاء الدوحة بهدف اكتساب السرعة والتحضير بقوة للموسم القادم.

The post انطلاق منافسات “لقاء الدوحة” الماسي لألعاب القوى 2020 غداً appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة