انطلاق مهرجان “أيام فلسطين السينمائية” الدولي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

انطلاق مهرجان “أيام فلسطين السينمائية” الدولي

رام الله – قنا:

انطلقت فعاليات مهرجان /أيام فلسطين السينمائية/ الدولي في دورته السابعة، في قصر رام الله الثقافي بعرض الفيلم الإيراني /لا وجود للشيطان/ من إخراج محمد رسولوف.
وقال منظمو المهرجان، إن هذا هو العرض الأول للفيلم الحائز على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي الدولي لعام 2020، في العالم العربي.
ويشارك في المهرجان الذي افتتح الليلة الماضية أكثر من 30 فيلما عربيا وأجنبيا تشمل أفلاما روائية ووثائقية طويلة وأخرى قصيرة من إيران والصين وفرنسا وتشيلي وأفغانستان والولايات المتحدة وغانا وتركيا وصربيا وبريطانيا وإيطاليا والسويد ولبنان والأردن وسوريا والعراق والسودان.
ومن أبرز الأفلام المشاركة /ستموت في العشرين/ للمخرج السوداني أمجد أبو العلاء الحائز على جائزة أفضل إخراج في مهرجان /مالمو/ للسينما العربية بالسويد الأسبوع الماضي، وفيلم /1982/ للمخرج اللبناني وليد مونس و/مسافر منتصف الليل/ للمخرج الأفغاني حسن فازيلي.
وقال حنا عطا الله المدير الفني للمهرجان: “بجلبنا العالم إلى فلسطين من خلال السينما على الرغم من الجائحة والقيود الجغرافية والسياسية سيشعر الفلسطينيون بأنهم جزء من الخطاب الإعلامي وأنهم يساهمون في كتابة قصة تروي حكاية الماضي وتعكس الحاضر وتشكل المستقبل”.
وأضاف عطا الله “لقد أثبت الإبداع والفن خلال هذه الجائحة أنهما الهواء الذي يتيح للناس التنفس في الأزمات وتحمل ظروف الحجر والعزلة”.
وسيستمر المهرجان حتى السادس والعشرين من أكتوبر الجاري، وسيعرض في الختام الفيلم الفلسطيني /بين الجنة والأرض/ للمخرجة نجوى نجار وبطولة منى حوا و فراس نصار.

The post انطلاق مهرجان “أيام فلسطين السينمائية” الدولي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة