انعقاد لقاء الاعمال القطري الكوبي بمشاركة قطاعات الصحة والزراعة والغذاء

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

انعقاد لقاء الاعمال القطري الكوبي بمشاركة قطاعات الصحة والزراعة والغذاء

الدوحة ـ قنا:

عقدت غرفة قطر “لقاء الأعمال القطري الكوبي” بحضور السيد روبن راموس اريتا نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة كوبا، وسعادة السيد أوسكار ليون جونزاليز سفير كوبا لدى الدولة، وعدد من أصحاب الأعمال وممثلي الشركات في قطاعات الصحة والزراعة والغذاء.
وخلال المؤتمر الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، قالت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيسة لجنة الصحة بالغرفة، إن القطاع الخاص القطري والكوبي يتطلعان إلى توسيع التعاون بينهما، والسعي لإقامة مشاريع مشتركة يمكنها ان تنقل التعاون التجاري إلى مستويات أعلى، مضيفة أن العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين القطاع الخاص القطري والكوبي بحاجة إلى التطوير في ظل الإمكانيات التي يتمتع بها البلدين.
وأشارت الأحمداني إلى ان زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى جمهورية كوبا في نوفمبر 2015 ، شكلت علامة بارزة في تاريخ العلاقات القطرية – الكوبية، ودخولها مرحلة جديدة من التعاون المشترك في مختلف المجالات، حيث اثمرت عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات مختلفة، بما يمهد الطريق نحو إقامة مزيد من التعاون بين الجانبين.
وأضافت أن دولة قطر اظهرت مؤشرات قوية في مواجهة التحديات الاقتصادية التي نتجت عن جائحة كورونا، إضافة إلى سن التشريعات والقوانين الاقتصادية التي تستهدف تسهيل إقامة الأعمال، موضحة أن السوق القطري واعد ويرحب بالاستثمارات الأجنبية.
ودعت الأحمداني الشركات الكوبية للاستثمار في قطر والاستفادة من الفرص المتاحة فيها في كافة القطاعات، مؤكدة حرص غرفة قطر على تشجيع أصحاب الاعمال القطريين والمستثمرين على الاستثمار في كوبا والتعرف على الفرص المتاحة فيها، لاسيما في ظل استراتيجية التنويع الاقتصادي وفتح استثمارات خارجية ناجحة في الدول الصديقة.
من جانبه قال السيد روبن راموس اريتا نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة كوبا أن العلاقات بين بلاده وقطر متميزة، وهناك رغبة لتقوية هذه العلاقات لاسيما التجارية منها، مشيراً إلى أن القطاع الخاص في البلدين عليه دور في دفع التعاون التجاري، موضحاً أن غرفة كوبا ترحب بالاستثمارات القطرية وعلى استعداد للقيام بالتسهيل أمام المستثمرين القطريين الراغبين في إقامة مشاريع في كوبا.
وأضاف اريتا أن العلاقات التجارية بين البلدين في حاجة للتطوير، وأن الفرصة متاحة أمام الجانبين من خلال عقد اللقاءات المشتركة واستعراض المشاريع التي يمكن لأصحاب الأعمال من الجانبين الدخول فيها، كما وجه نائب رئيس غرفة كوبا الدعوة لغرفة قطر للمشاركة في المعرض الكوبي للأعمال الذي ينطلق في بداية العام المقبل 2022.
بدوره قال سعادة السيد أوسكار ليون جونزاليز سفير كوبا لدى الدولة أن العلاقات بين البلدين مميزة ومتطورة منذ تأسيسها، وأن المستشفى الكوبي في منطقة دخان من أبرز صور التعاون بين البلدين الصديقين، مؤكداً أن هناك مجالات عديدة يمكن ابرام شراكات فيها كقطاعات السياحة والتعليم والصحة والصناعات الدوائية وغيرها، وعبر جونزاليز عن تطلعه بأن يثمر اللقاء عن مشاريع مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.
وخلال الملتقى، تم استعراض الحلول التي تقدمها المناطق الحرة في قطر كمحرك للأعمال في الدولة، وأهم الميزات الاستثمارية التي توفرها مناطق رأس بو فنطاس ومشيرب وأم الحول، والتي استطاعت ان تجذب كبرى العلامات التجارية والشركات العالمية.
وفي المقابل، كشف عرض تقديمي من الجانب الكوبي تناول بيئة الاستثمار في كوبا، عن طرح 503 مشروع في كوبا خلال العام الجاري في قطاعات المقاولات والسياحة والطاقة وغيرها، وقدم العرض عدد من المعلومات حول إقامة الأعمال في كوبا والأطر القانونية لرأس المال الأجنبي، والاعفاءات الضريبية، كذلك المزايا التي توفر المنطقة الحرة.

The post انعقاد لقاء الاعمال القطري الكوبي بمشاركة قطاعات الصحة والزراعة والغذاء appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة