باريس سان جيرمان يحل ضيفا على نيم غدا في افتتاح المرحلة السابعة للدوري الفرنسي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

باريس سان جيرمان يحل ضيفا على نيم غدا في افتتاح المرحلة السابعة للدوري الفرنسي


باريس – قنا :

يحل باريس سان جيرمان (حامل اللقب)، ضيفا على نيم غدا /الجمعة/، في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويخوض سان جيرمان المباراة قبل قمة /الثلاثاء/ المقبل أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في أولى جولات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، التي بلغ مباراتها النهائية الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه وخسرها أمام بايرن ميونيخ الألماني (صفر-1).
ويتمنى باريس سان جيرمان مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية وتحقيق فوزه الخامس على التوالي بعد خسارتيه المفاجئتين في المرحلتين الأولى والثانية، لكن مدربه الألماني توماس توخل متخوف من اللياقة البدنية للاعبيه خصوصا الدوليين بعد مبارياتهم مع منتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولية، وتحديدا البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني لياندرو باريديس والألماني يوليان دراكسلر والإيطالي ماركو فيراتي وكيليان مبابي والسنغالي أدريسا غانا غيي، وسيغيب الأرجنتيني أنخل دي ماريا والبرازيلي ماركينيوس ولايفان كورزاوا عن تشكيلة سان جيرمان بسبب الإيقاف.
ويبدو رين مرشحا بقوة لتعزيز صدارته عندما يحل ضيفا على ديجون صاحب المركز الأخير، ويملك رين فرصة ذهبية للانفراد بالصدارة خصوصا وأن شريكه ليل تنتظره مواجهة صعبة أمام لنس العائد حديثا إلى دوري الأضواء، والذي فاجأ الجميع بانطلاقته القوية عقب خسارته في المرحلة الأولى أمام نيس (1-2)، علما بأنه كان متقدما بهدف نظيف، قبل أن يكسب 13 نقطة من أصل 15 ممكنة في مباريات الخمس التالية ليحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف رين وليل.
ويأمل رين في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي ديجون الذين فشلوا حتى الآن في تحقيق الفوز في ست مباريات واكتفوا بنقطة واحدة يحتلون بها المركز الأخير.
وتعتبر المباراة بمثابة بروفة للاعبي رين قبل بدء مشوارهم في مسابقة دوري أبطال أوروبا /الثلاثاء/ المقبل أمام ضيفهم كراسنودار الروسي، في أسهل مباراة نسبيا بالنسبة لممثل فرنسا في المجموعة الخامسة التي تضم تشلسي الإنجليزي وأشبيلية الإسباني بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم الماضي.
وتبرز /الأحد/ أيضا قمة الجريحين موناكو وضيفه مونبلييه اللذين تعرضا لهزيمتين في المباريات الثلاث الأخيرة ويسعى كل منهما إلى استعادة نغمة الانتصارات والبقاء ضمن أندية الصدارة.
ويحل ليون ضيفا على ستراسبورغ /الأحد/ وهو يطمح إلى فك النحس الذي لازمه منذ المرحلة الأولى عندما فاز على ديجون (4-1) حيث سقط بعدها في فخ التعادل أربع مرات وخسر مرة واحدة.
ولا يختلف حال مرسيليا عن ليون، حيث يبحث بدوره خلال استضافته لبوردو، عن استعادة سكة الانتصارات التي توقفت عند فوزيه على مضيفه بريست (3-2) وباريس سان جرمان (1- صفر)، خسر بعدها أمام سانت اتيان وتعادل ثلاث مرات متتالية.
وفي باقي المباريات، يلعب /السبت/ رينس مع لوريان، و/الأحد/ نانت مع بريست، وانجيه مع متز، وسانت اتيان مع نيس.

The post باريس سان جيرمان يحل ضيفا على نيم غدا في افتتاح المرحلة السابعة للدوري الفرنسي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة