بالصور.. ثوران بركان ميرابي في إندونيسيا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

بالصور.. ثوران بركان ميرابي في إندونيسيا

جاكرتا – قنا:
أطلق بركان جبل ميرابي الذي يبلغ ارتفاعه 2968 مترًا (9737 قدمًا) ، وهو البركان الأكثر نشاطًا في إندونيسيا ، سحبا من الرماد الساخن التي انزلقت حتى ألفي متر في الاتجاه الجنوبي الغربي أو منبع نهري كالي كراساك وبويونغ .
وأشار مركز أبحاث الكوارث الجيولوجية وتطوير التكنولوجيا، اليوم ، إن تدفق الحمم البركانية (وهو مزيج سريع الحركة من شظايا صخرية شديدة الحرارة والغاز والرماد ) وصل إلى مسافة كيلومترين على الأرض حتى نهر قريب.
ولم ترد تقارير حتى الساعة عن وقوع اصابات.
وفي هذا السياق ، أوضح رئيس وكالة الحماية المدنية المحلية، إن أكثر من 100 شخص من السكان الذين يعيشون بالقرب من الجبل نُقلوا إلى أماكن إيواء مؤقتة بعد سلسلة من الانفجارات المماثلة التي وقعت أمس .
ومنذ 4 يناير 2021 ، دخل جبل ميرابي في مرحلة اندفاع بركاني ، يُعرف أيضًا باسم نوع ميرابي، والذي يتم تصنيفه من خلال الانفجارات، مع نشاط في شكل قبة الحمم البركانية ، مصحوبة بتدفقات الحمم البركانية والانهيارات الثلجية من السحب الساخنة .
واندلع بركان جبل ميرابي عدة مرات منذ عام 2018 ، وكان آخر ثوران قاتل له في عام 2010، عندما قتل أكثر من 340 شخصا ونزح أكثر من 60 ألفا. وهو أكثر البراكين نشاطًا بين 127 بركانا في إندونيسيا.

The post بالصور.. ثوران بركان ميرابي في إندونيسيا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة