بايرن ميونيخ الألماني يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

بايرن ميونيخ الألماني يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

لشبونة – قنا

تأهل بايرن ميونيخ الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ليون الفرنسي 3- صفر في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم في الدور نصف النهائي للبطولة.
أحرز اهداف بايرن سيرج نابري في الدقيقتين 18 و33، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (89).
ويلتقي النادي البافاري في المباراة النهائية المقررة يوم /الأحد/ المقبل مع باريس سان جيرمان الفرنسي الذي كان قد تأهل بدوره أمس بعد فوزه على فريق لايبزيغ الألماني بثلاثية نظيفة أيضا.
بدأ الفريقان المباراة بقوة ومن خلال محاولات هجومية سريعة لرغبة كليهما في تسجيل هدف مبكر، واضاع ليون فرصتين محققتين للتقدم في العشر دقائق الأولى، ثم عاند الحظ ليون مجددا في الدقيقة السابعة عشرة ليحرم الفريق من ترجمة تفوقه النسبي إلى هدف التقدم حيث اخترق إيكامبي دفاع بايرن من هجمة سريعة وتلاعب باثنين من المدافعين أمام المرمى ثم سدد الكرة، ولكنها ارتدت من القائم، ثم عادت إليه مجددا، ولكنه فشل في السيطرة عليها لتضيع الفرصة.
ودفع ليون ثمن هذه الفرصة الضائعة غاليا، حيث ارتدت الهجمة لصالح بايرن ليسجل منها هدف التقدم في الدقيقة 18 وجاء الهدف اثر تمريرة طولية لعبها جوشوا كيميتش من منتصف الملعب لتصل إلى سيرج نابري في الناحية اليمنى حيث سيطر نابري على الكرة وسار بها بمحاذاة خط منطقة الجزاء وسدد قوية سكنت شباك النادي الفرنسي.
وتبادل الفريقان السيطرة وبعد عدة محاولات هجومية قوية لبايرن لم يكتب لها النجاح عاد مرة اخرى سيرج نابري وأحرز الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني، بدأ بايرن الشوط بثقة وهدوء وسيطر على مجريات اللعب وسط تراجع من لاعبي ليون في الدقائق الأولى.. وأهدر بيريسيتش فرصة مثالية لتسجيل هدف بايرن الثالث حيث أضاع انفرادا شبه تام وسدد الكرة في متناول الحارس بغرابة شديدة.
وشهدت الدقائق التالية بعض المحاولات من ليون للعودة في المباراة.. وأهدر ليون فرصة ذهبية في الدقيقة 58 عندما ضغط على لاعبي بايرن وقطع الكرة ثم مرر منها حسام عوار الكرة نموذجية إلى إيكامبي الذي انفرد تماما بالحارس نوير لكن الأخير تقدم ببراعة في الوقت المناسب وتصدى لتسديدة إيكامبي ثم التقط الكرة قبل متابعة لاعبي ليون.
وتبادل الفريقان عددا من الفرص الخطيرة وسجل كوتينيو هدفا لبايرن في الدقيقة 80 ألغاه الحكم بداعي التسلل.. ورد ليون بهجمة سريعة منظمة أنهاها عوار بتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 84 لكن نوير كان متيقظا لها.
وفي الدقيقة 88 ، لعب كيميتش ضربة حرة من الناحية اليمنى بالقرب من الراية الركنية واقتنصها ليفاندوفسكي بضربة رأس متقنة لتعانق الكرة الشباك على يمين الحارس لينتهي اللقاء بفوز بايرن بثلاثية نظيفة.

The post بايرن ميونيخ الألماني يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة