بدء تطوير التقاطع الرابط بين شارعي “33”و”الصناعية الغربي”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

بدء تطوير التقاطع الرابط بين شارعي “33”و”الصناعية الغربي”

الدوحة – قنا:

بدأت هيئة الأشغال العامة “أشغال” العمل في تطوير التقاطع الرابط بين شارعي /33/ و/الصناعية الغربي/، وذلك ضمن أعمال مشروع تطوير شارع 33 بالمنطقة الصناعية.
وستتم في إطار هذا المشروع إزالة الدوار القديم وإقامة تقاطع من مستويين، يضم إشارات ضوئية لتوزيع الحركة المرورية في جميع الاتجاهات إلى جانب جسر علوي بطول 218 مترا يمر من فوق الإشارة الضوئية على طول شارع 33 ليوفر تدفقاً مروريا حرا.
ويعتبر التقاطع الجديد حلقة وصل مهمة أمام القادمين من الدوحة في اتجاه شارع الصناعية الغربي أو القادمين من تقاطع /بو سدرة/ على طريق سلوى، أو القادمين من تقاطع /بو صلة/ على الطريق الدائري السابع في اتجاه المنطقة الصناعية عبر /شارع 33 / والعكس، ليخدم العديد من المرافق الحيوية والمرافق التجارية والصناعية في المنطقة، خصوصاً أن شارع الصناعية الغربي يمتد بين طريق سلوى والطريق الدائري السابع.
كما سيسهل التقاطع الجديد الحركة المرورية في اتجاه شارع الطاقة والذي يصل أيضاً بين طريق سلوى عند تقاطع السيلية والطريق الدائري السابع عند تقاطع /الباهية/.
وستقوم “أشغال” بتنفيذ وضع جديد للدوار الرابط بين /شارع 33/ وشارع الصناعية الغربي في المنطقة الصناعية مع الإبقاء على جميع المسارات القائمة مفتوحة أمام المرور بدءا من يوم الجمعة المقبل ولمدة 6 أشهر، لإتاحة المجال أمام أعمال المشروع.
وفي هذا الصدد قال المهندس ناصر الدلموك، من إدارة مشروعات الطرق السريعة، إن نسبة إنجاز مشروع تطوير /شارع 33/ بالمنطقة الصناعية وصلت إلى 35%، مشيراً إلى أن التقاطع الجديد سيسهم في تعزيز الحركة المرورية في المنطقة خصوصا أنه يربط شارع الصناعية الغربي الحيوي مع /شارع 33/.
وأضاف أن التقاطع الجديد، عند اكتماله، سيمثل حلقة وصل مهمة أمام القادمين من الدوحة في اتجاه شارع الكسارات والعكس ليخدم العديد من المرافق الحيوية والمرافق التجارية والصناعية في المنطقة.
وتعمل “أشغال” على تطوير /شارع 33/ في المنطقة الصناعية (بطول 5 كيلومترات) وتحويله إلى طريق سريع ليوفر تدفقا مروريا حرا في المنطقة.

The post بدء تطوير التقاطع الرابط بين شارعي “33”و”الصناعية الغربي” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة