“بروة العقارية” توقع مذكرة تفاهم مع جامعة قطر

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

“بروة العقارية” توقع مذكرة تفاهم مع جامعة قطر

الدوحة – الراية:

وقعت مجموعة بروة العقارية اليوم مذكرة تفاهم مع جامعة قطر؛ لتعزيز وتوطيد التعاون المشترك مع كلية الهندسة بمجالات تبادل الخبرات والبحث العلمي بالإضافة إلى التعاون الأكاديمي والمهني لرفع كفاءة الآداء لدى الطرفين وفق معايير الجودة الشاملة والاختصاصات والتشريعات المعمول بها في الدولة، بما يصب في تنفيذ مرتكزات رؤية قطر الوطنية “2030”، واستراتيجية التنمية الوطنية (2018-2022).

وقَّع المذكرة عبد الله بن جبارة الرميحي الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية بالإنابة، والدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر.

وتنُصُّ المذكرة على التعاون في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والإحصاءات والبيانات والدراسات والنشرات والدوريات التي تهم الجانبين، بالإضافة إلى دعم برامج طلبة كلية الهندسة في مشاريع تخرجهم وتدريبهم العملي، فضلاً عن تنظيم الفعاليات والمسابقات والمؤتمرات المشتركة التي تخدم تطلعات وأهداف الجانبين.

كما ستُتيح المذكَّرة دعم البحوث والدراسات العلميّة وورش العمل في كلية الهندسة من خلال تشكيل فريق عمل مشترك بين الطرفين.

وتعليقاً، على المذكرة قال عبد الله بن جبارة الرميحي: إن هذه المذكرة ستؤسس لمرحلة جديدة من التعاون البنّاء، بين مجموعة بروة العقارية وجامعة قطر، المؤسسة التعليمية الرائدة في مجال التميز الأكاديمي والبحثي في المنطقة، وستعزز مجالات تبادل الخبرات والبحث العلمي، والتعاون الأكاديمي والمهني بما يدعم طلبة كلية الهندسة وبرامج تدريبهم.

وأضاف: إنَّ مجموعة بروة العقارية تدعو بشكل دائم إلى مزيد من التعاون والتكامل مع جامعة قطر، لرفع تنافسية هذا القطاع الحيوي في إجراء البحوث والدراسات الأكاديمية، بالإضافة إلى تطوير مهارات الطلبة شباب المستقبل الذين يعتبرون العنصر الرئيسي لنجاح خطط التنمية طويلة المدى بما يدعم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، مؤكداً أن تطوير مهارات الشباب وتبنى أفكارهم الريادية تعتبر من أولويات بروة العقارية، كونها الشريك الاستراتيجي لحكومة دولة قطر والشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري.

وأوضح الرميحي أن هذه المذكرة ستدعم كافة جوانب العمل مع جامعة قطر في البحوث والدراسات العلمية التي ستسهم في تطوير القطاع العقاري وإنشاء مشاريعه المتعددة. مؤكداً أن مجموعة بروة العقارية تمتلك كافة الخبرات المطلوبة بما يجعل منها شريكاً متميزاً للجامعة، لتحقيق نهضة علمية وتعاون بحثي بنّاء يدعم مسار طلبة كلية الهندسة في سوق العمل.

تقدم الرميحي بالشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا التعاون الناجح بما يسهم في دعم المسيرة العلمية والعملية المشتركة.

وقد علق الدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر على التعاون بين الطرفين قائلاً: “يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار التزام جامعة قطر الدائم بخدمة المجتمع والتعاون مع القطاع الخاص في القضايا التي تساهم في تنمية وتطوير هذا القطاع. أن التعاون البناء الذي يجمع بين جامعة قطر ومجموعة بروة العقارية متنوع ويتماشى مع خطط المؤسستين لتطوير قدرات الشباب القطري، وفي هذا الإطار يأتي توقيع هذه الاتفاقية التي ستمكن الطرفين من تبادل الخبرات والأبحاث المشتركة، كما تشمل الاتفاقية التعاون في مجال البحث العلمي والدراسات المختلفة، والتدريب الميداني وكلها أمور مهمة، حيث تسعى الجامعة لأن تكون هذه الشراكة بداية فعلية لتدريب ينتهي بتوظيف الخريجين في مواقع الإنتاج المختلفة بهذه المؤسسة الوطنية المهمة.

من الجدير بالذكر أن مجموعة بروة العقارية تمتلك خبرة طويلة في الإدارة الحكيمة للمشاريع التطويرية وتحديد الفرص بعناية وتنفيذ المشاريع في الوقت المحدد؛ مع الالتزام بمعايير الجودة وكفاءة التكلفة وتوظيف الخبرات والمصادر بهدف إنجاح الأعمال وتحقيق النهضة التطويرية والاقتصادية والتعليمية في دولة قطر.

ولدى بروة اليوم 3.6 مليون متر مربع من مساحات البناء قيد التشغيل، ومزيج متوازن من الأصول التشغيلية تتنوع بين سكني وتجاري وصناعي ولوجستي ومتعدد الاستخدامات، من ضمنها 8,129 وحدة سكنية و 37,340 غرفة للفئة العاملة و335,981  متر مربع من الوحدات التجارية ووحدات البيع بالتجزئة و445,779  متر مربع من الورش والمستودعات.

The post “بروة العقارية” توقع مذكرة تفاهم مع جامعة قطر appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة