بريطانيا والاتحاد الأوروبي لا يزالان بعيدين عن التوصل لاتفاق تجاري

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

بريطانيا والاتحاد الأوروبي لا يزالان بعيدين عن التوصل لاتفاق تجاري

لندن-قنا:

أعلنت المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، اليوم، أنهما لا يزالان بعيدين عن التوصل لاتفاقية تجارية، تنظم علاقتهما في هذا المجال بعد خروج بريطانيا من التكتل /بريكست/.
وأكد السيد ديفيد فورست كبير المفاوضين البريطانيين إثر أحدث جولة مفاوضات عقدت بين الجانبين في لندن، أنه لا تزال هناك “فجوات كبيرة” بين الجانبين، مشيرا مع ذلك إلى أنه لا يزال بالإمكان إبرام اتفاق بحلول سبتمبر المقبل.
وقال فورست، في بيان نقلته هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/، إن حقوق الصيد وقواعد المنافسة لا تزالان المجالين الأكثر اختلافا بين لندن وبروكسل.
وأضاف أن حكومة بلاده يجب أن تواجه احتمالية عدم إبرام اتفاق، لكنه نوه أيضا إلى أن بريطانيا مستعدة للنظر في “بنية أفضل” لاتفاقية.
من جانبه، قال السيد ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، وفق المصدر ذاته، إن الجانبين لا يزالان “بعيدين للغاية” عن التوصل لاتفاق، وأن الوقت ينفد أمام المفاوضات.
وأضاف بارنييه أن هناك خطورة لعدم التوصل لاتفاق ما لم تغير بريطانيا من نهجها بشأن المواضيع التي تقع في “صميم” المصالح التجارية للاتحاد الأوروبي.
وأشار إلى الحاجة للتوصل إلى اتفاق بحلول أكتوبر القادم “على أقصى تقدير”، حتى يمكن التصديق عليه قبل انتهاء الفترة الانتقالية الحالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد في ديسمبر.
واستبعدت المملكة المتحدة في السابق إمكانية تمديد مهلة المفاوضات لإبرام اتفاق تجاري لما بعد ديسمبر 2020.
وكانت هذه ثاني جولة مفاوضات رسمية تعقد وجها لوجه بين الجانبين منذ تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد أن وافق الجانبان على تكثيف المحادثات في يونيو الماضي.
ومن المقرر أن يلتقي كبيرا المفاوضين، فورست وبارنييه، في اجتماع غير رسمي في لندن الأسبوع القادم، قبل جولة محادثات رسمية جديدة مقرر لها منتصف أغسطس المقبل في العاصمة البلجيكية، بروكسل.

The post بريطانيا والاتحاد الأوروبي لا يزالان بعيدين عن التوصل لاتفاق تجاري appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة