بلدية الدوحة تشارك في جلسة نقاشية لدعم بيروت

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

بلدية الدوحة تشارك في جلسة نقاشية لدعم بيروت

الدوحة – قنا:

شاركت بلدية الدوحة اليوم في جلسة نقاشية نظمتها الأمانة العامة لمنظمة المدن العربية، عبر تقنية الاتصال المرئي، حول مساندة ومؤازرة مدينة بيروت، وتقديم الدعم المعنوي للشعب اللبناني، والوصول إلى آلية إعادة إعمار وترميم المباني والأبنية الأثرية المتضررة بعد الحادث الذي شهدته إثر انفجار مرفأ ميناء بيروت مؤخرا.
وفي الجلسة النقاشية، أكد المهندس جمال مطر النعيمي مدير بلدية الدوحة ورئيس مؤسسة جائزة المدن العربية تضامن ومؤازرة مدينة الدوحة وسكانها والشعب القطري بوجه عام لمدينة بيروت وجميع سكانها، الذين تحملوا – ولا يزالون – آثار وتبعات الانفجار المروع الذي شهده مرفأ بيروت يوم الرابع من أغسطس من العام الجاري.
وقال إن الحادث الأليم الذي شهدته بيروت، هز وجدان ومشاعر مئات الملايين في شتى أنحاء العالم، وأدمى قلوب ومشاعر الشعوب العربية الذين تربطهم بلبنان روابط تاريخية وحضارية وثقافية، باعتبارها إحدى أهم المؤثرات الثقافية في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي، فهي غنية بالأنشطة الثقافية مثل الصحافة الحرة والمسارح ودور النشر ومعارض الفنون والمتاحف والجامعات الدولية.
ونوه بالمشاركة الفعالة لبلدية بيروت، العضو بالمجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية، في مسابقات جائزة المدن العربية التي تتخذ الدوحة مقرا لها، خلال دوراتها السابقة، سواء بمشاركاتها بفروع الجائزة، أو مشاركة خبرائها المتخصصين ضمن أعضاء هيئات التحكيم التي تقوم بعملية اختيار الفائزين بهذه الجوائز.
وأشار المهندس جمال مطر النعيمي، خلال الجلسة النقاشية، إلى وقوف دولة قطر إلى جانب الجمهورية اللبنانية، حيث سارعت قطر إلى إقامة جسر جوي لنقل مساعدات تشمل مستشفيات ميدانية ومواد طبية إلى لبنان، بالإضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات الشعبية لهيئات خيرية وإنسانية تعبيرا عن التضامن مع الشعب اللبناني في محنته.. مضيفا أن الجميع على ثقة تامة بأن مدينة بيروت، قادرة بجهود أبنائها المخلصين، على عبور هذه المحنة الكبيرة، لتعود كما كانت، فاعلة ومؤثرة في محيطها العربي والإقليمي والدولي.
شارك في الجلسة أيضا المهندس أحمد حمد الصبيح الأمين العام لمنظمة المدن العربية، والمهندس جمال عيتاني رئيس بلدية بيروت، والسيد عيسى راشد مدير عام جائزة المدن العربية، وعدد من رؤساء بلديات المدن العربية ورؤساء المؤسسات التابعة لمنظمة المدن العربية.

The post بلدية الدوحة تشارك في جلسة نقاشية لدعم بيروت appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة