بنك إنجلترا يضخ 150 مليار جنيه إسترليني

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

بنك إنجلترا يضخ 150 مليار جنيه إسترليني

لندن – قنا:

أعلن بنك إنجلترا /البنك المركزي/ عن دعم الاقتصاد البريطاني بضخ 150 مليار جنيه إسترليني، في مسعى للتخفيف من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا /كوفيد-19/.
كما أعلن البنك عن تثبيت سعر الفائدة عند مستوى 0.1 بالمئة لتحفيز الاقتراض للشركات والأفراد، في مسعى لتجنب حدوث كساد اقتصادي آخر خلال العام الجاري.
وتوقع البنك أن يسجل الاقتصاد البريطاني انكماشا بنحو 2 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري، قبل أن يعاود التعافي مع مطلع العام المقبل على افتراض انتهاء العمل بإجراءات الإغلاق الشامل.
وقال السيد اندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا، إن البنك سيبذل قصارى جهده لدعم الاقتصاد مع بدء فرض حالة الإغلاق الشامل في البلاد للمرة الثانية ابتداء من اليوم ولمدة أربعة أسابيع لكبح الموجة الثانية من تفشي الوباء.
وأضاف محافظ البنك أنه “من الضروري أن يتخذ صانعو السياسات قرارات بشكل سريع وقوي”، موضحا أن بنك إنجلترا “سيفعل كل ما باستطاعته لتقديم الدعم الاقتصادي”.
يأتي ذلك فيما أعلن السيد ريشي سوناك وزير الخزانة البريطاني، عن تمديد العمل بنظام الدعم الحكومي للحفاظ على الوظائف، بحيث تتكفل الحكومة بدفع الجزء الأكبر من رواتب موظفي الشركات في مقابل احتفاظ الشركات بالوظائف وعدم تسريح موظفيها.
ويتوقع بنك إنجلترا أن يسجل معدل البطالة رقما قياسيا ببلوغه 7.75 بالمئة بحلول منتصف العام المقبل، مقارنة بـ4.5 بالمئة في الوقت الحالي.

The post بنك إنجلترا يضخ 150 مليار جنيه إسترليني appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة