بنك بروة ينجح في التخارج من مشروع استثماري في قطاع التعليم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

بنك بروة ينجح في التخارج من مشروع استثماري في قطاع التعليم

الدوحة- قنا:

نجح بنك بروة في التخارج من مشروع استثماري في قطاع التعليم بالدولة، كانت قد أطلقته شركة /المستثمر الأول/، الذراع الاستثماري للبنك، وحصل المستثمرون الأوائل فيه على صافي عائد استثمار بنسبة 60 بالمائة، بينما حصل كل مستثمر على أرباح نصف سنوية تعادل عائد نقدي سنوي تتراوح نسبته بين 6 و8 بالمائة خلال الفترة الاستثمارية للمشروع.
وكان المشروع قد بدأ في عام 2013 عندما قدمت شركة المستثمر الأول بالشراكة مع شركة قطر للتأمين /QIC/ ومستثمرين آخرين، التمويل اللازم لبناء مدرستين في منطقة الوكرة، وتأجيرهما إلى “جيمس” التعليمية /GEMS Education/.
واعتبر السيّد خالد السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بروة وعضو مجلس إدارة شركة المستثمر الأول، أن هذا الاستثمار أبرز دليل على قدرة بنك بروة على الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يتطلع للاستفادة منها، بالتعاون مع العديد من الشركاء ذوي السمعة الطيبة، مؤكدا مواصلة البحث عن فرص استثمارية محلية ودولية منخفضة المخاطر وتقديمها للمستثمرين.
من جانبه، أكد السيد سالم خلف المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، أن الاستثمار في التعليم قدم فرصة لدعم هذا القطاع الحيوي الذي يمثل ركيزة أساسية في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، مشددا على أن قطر للتأمين ستواصل المشاركة في هذه الفرص الاستثمارية على المستوى الوطني من أجل توفير عوائد معدلة حسب المخاطر لها وشركائها على حد سواء.
وتعد شركة /المستثمر الأول/ إحدى الشركات التي تخضع ملكيتها بالكامل لمجموعة بنك بروة، وتقدم استثمارات ومنتجات وخدمات مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تحت رقابة وإشراف مصرف قطر المركزي.
يذكر أن شركة قطر للتأمين مدرجة في بورصة قطر، وتعتبر أكبر شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبلغ قيمتها السوقية أكثر من /5ر6/ مليار ريال.

The post بنك بروة ينجح في التخارج من مشروع استثماري في قطاع التعليم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة