بنك قطر للتنمية يطلق النسخة العاشرة من مسابقة الفكرة الوطنية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

بنك قطر للتنمية يطلق النسخة العاشرة من مسابقة الفكرة الوطنية

الدوحة ـ قنا:

أطلق بنك قطر للتنمية، النسخة العاشرة من المسابقة الوطنية لريادة المشاريع /الفكرة/ للشركات الناشئة ولرواد الأعمال في دولة قطر، والتي تتيح لهم فرصة تطوير أفكار مشاريعهم وتحويلها إلى مشاريع تجارية ناجحة وذات قيمة مضافة عبر توفير تدريب ريادي يماشي طموحاتهم، خاصة أن النسخة الحالية تتميز بشمول تدريبي أوسع عن سابقاتها.
وسيبدأ البنك استقبال الطلبات المقدمة من يوم غد /الأحد/ على أن يستمر شهرا كاملا، ويمكن لجميع المهتمين زيارة موقعه للاطلاع على كامل التفاصيل.
وأشار السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، إلى أهمية هذه المسابقة كبوابة وطنية رحبة تستقبل مواكب المبدعين من شتى المجالات على مدى السنوات الماضية.
وأضاف، اليوم نطلق النسخة العاشرة من مسابقة الفكرة الوطنية التي تتطور عاما بعد عام لتناسب طموحات رواد الأعمال في دولة قطر، وذلك لتشجع جميع رواد الأعمال على المشاركة في هذه المسابقة التعليمية حتى تتسنى لهم المساهمة بشكل فعال في إثراء منظومة ريادة الأعمال وما يترتب على ذلك من دعم للاقتصاد القطري.
ويعتبر الانتقال الناجح من مرحلة الفكرة إلى الواقع من أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال، ويعمل بنك قطر للتنمية وفقا لنهج رحلة العميل مع رواد الأعمال سواء ممن لديهم فكرة مشروع أو من لديهم مشروع ناضج ويسعون لتوسيع أعمالهم والانتقال للعالمية، لكي يتغلبوا على هذه التحديات.
وتفتح مسابقة الفكرة نوافذ الفرص أمام المشاركين ليكونوا جزءا من منظومة ريادة الأعمال بشكل محترف وسلس، وذلك عبر تأهيلهم بواسطة تدريب مكثف ومتوافق مع تطلعاتهم لكي يطوروا نماذج أعمال ناجحة بمساعدة خبراء البنك والمختصين لديه ممن يمتلكون باعا طويلا في مجالات عملهم المتنوعة.
وتستهدف المسابقة الوطنية شرائح عريضة من رواد الأعمال من الطلاب، والمهنيين، ورواد الأعمال الناشئين أصحاب الأفكار للمشاريع المبتكرة في قطر.
وتتوزع فئات التقديم للجائزة على ثلاث فئات هي أولا، /فئة التحديات/ التي تتفرع إلى عدة قطاعات هي القطاع التكنولوجي والقطاع البيئي وقطاع التعليم والقطاع الصناعي والمدن الذكية، إذ يجب على المشاركين ضمن هذه الفئة ابتكار أفكار تجارية تعالج التحديات المطروحة في السوق.
والفئة الثانية، هي /فئة الستارت أب/ وهي للفرق المشاركة بأية أفكار تجارية تندرج تحت أي قطاع، وأما الثالثة وهي /فئة مشروعي/ فمخصصة للفرق المكونة من المنتسبين للجامعات والذين سبق لهم أن شاركوا في مسابقات جامعية في مجال ريادة الأعمال، ويتم ترشيحهم ليكونوا ممثلين لجامعاتهم وللتنافس باسمها في المسابقة.

The post بنك قطر للتنمية يطلق النسخة العاشرة من مسابقة الفكرة الوطنية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة