بيلاروسيا: احتجاز 100 شخص خلال أعمال شغب ضد الانتخابات الرئاسية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

بيلاروسيا: احتجاز 100 شخص خلال أعمال شغب ضد الانتخابات الرئاسية

مينسك –  قنا  :

أعلنت اليوم، وزارة الداخلية في بيلاروسيا احتجاز نحو 100 شخص خلال “أعمال الشغب” التي شهدتها البلاد الليلة الماضية، احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية، فيما ذكرت وزارة الصحة أن 51 شخصا نقلوا إلى المستشفيات نتيجة تعرضهم لإصابات.

وأفادت وسائل إعلام حكومية بضبط “منسقين” للاحتجاجات، موضحة أن أحدهم، تورط بتوجيه عمل ثلاثة أعوان له، وكان تحت إمرتهم “مئات الأشخاص”.

وقد غادرت قوات الشرطة والوحدات الخاصة لمكافحة أعمال الشغب مناطق الاشتباكات في العاصمة  مينسك  فجر اليوم، بعد أن فرقت تجمعات المحتجين باستخدام القنابل الصوتية الضوئية والرصاص المطاطي والهراوات.

وفرضت الحكومة البيلاروسية اليوم، حظرا على بيع الألعاب النارية في أراضي البلاد، وذلك بعد أن استخدم بعض المحتجين ألعابا نارية ضد عناصر الأمن خلال الاشتباكات الليلية.

واستؤنف عمل الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بشكل جزئي في  مينسك  صباح اليوم، بعد ثلاثة أيام من الانقطاع شبه الكامل، بينما يبقى معطلا الوصول إلى مواقع وسائل الإعلام غير الحكومية والمنظمات الحقوقية التي غطت الاحتجاجات.

وشهدت العاصمة البيلاروسية مينسك احتجاجات متواصلة منذ يوم الأحد الماضي بعد الإعلان عن فوز الرئيس ألكسندر لوكاشينكو بالانتخابات الرئاسية وسط مزاعم المعارضة أن النتائج الرسمية مزيفة وأن الفائز الحقيقي هي مرشحة المعارضة سفيتلانا تيخانوفسكايا.

The post بيلاروسيا: احتجاز 100 شخص خلال أعمال شغب ضد الانتخابات الرئاسية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة