تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة للعام المقبل

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة للعام المقبل

متابعة – رجائي فتحي:

قرر الاتحادان الدولي والآسيوي لكرة القدم تأجيل جميع المباريات المتبقية من تصفيات الدور الثاني لمونديال 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، التي كان من المقرر أن تلعب في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين إلى العام المقبل بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء هذا القرار من أجل حماية صحة وسلامة جميع المشاركين، حيث سيواصل الاتحادان الدولي والآسيوي العمل معاً من أجل مراقبة الموقف في المنطقة وتحديد مواعيد جديدة للمباريات.

ويقضي نظام التصفيات الآسيوية بتأهل أول المجموعات الثمانية إلى الدور الثالث وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني. وتتأهل أول أربعة منتخبات في الدور الثالث إلى المونديال القطري، فيما يخوض الخامس ملحقًا دوليًا.

وقال بيان صادر عن الاتحاد القاري للعبة «سيتم تحديد المواعيد الجديدة لتصفيات مونديال 2022 وكأس آسيا 2023 في الوقت المناسب». وأضاف البيان «يقوم الاتحاد الدولي (فيفا) مع الاتحاد الآسيوي بالعمل معًا لمراقبة الوضع الصحي في المنطقة من كثب بهدف حماية صحة وسلامة جميع المشاركين قبل تحديد المواعيد الجديدة لمباريات التصفيات».

وسوف يتم في وقت لاحق إعلان تفاصيل المواعيد الجديدة للأدوار التالية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويأتي هذا التأجيل ليزيد من صعوبة الأمور، لاسيما في ظل الضغط الذي ستكون عليه الروزنامة في العام المقبل من مختلف البطولات ويضاف إلى ذلك أن منتخبنا الوطني لديه ارتباط خارجي في شهر يونيو المقبل في بطولة كوبا أمريكا التي ستقام في كولومبيا والأرجنتين والتي كان مقررًا أن تقام في يونيو الماضي ولكن تم تأجيلها ليونيو المقبل بسبب كورونا أيضًا ومعه في نفس البطولة المنتخب الأسترالي.

ولم يكن هذا التأجيل في الحسبان في الوقت الحالي نظرًا لوجود بطولات عديدة على روزنامة الاتحاد الآسيوي منها بطولة دوري أبطال آسيا التي ستكتمل في الدوحة بالنسبة لدول غرب القارة في الشهر المقبل ولم يتم تحديد مكان إقامتها بالتجمع في دول شرق القارة رغم أن ماليزيا أعلنت استعدادها لاستضافة مجموعتين من الأربعة .

وسوف تكون الروزنامة مضغوطة جدًا في المرحلة المقبلة على صعيد المنافسات الآسيوية المختلفة وربما في الفترة المقبلة يتم تأجيل العديد من البطولات على صعيد الشباب والناشئين خاصة أن كل البطولات سوف تقام ولا يوجد أي اتجاه لإلغاء أي بطولة في المستقبل من البطولات التي سينظمها الآسيوي.

وقد تلجأ لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي إلى إقامة المباريات الباقية من التصفيات بنظام التجمع مثلما هو الحال في دوري أبطال آسيا للأندية خاصة أن التجمع يقلل من الوقت ويقلل أيضًا من حركة السفر، مثل أن تقام كل مجموعتين في دولة أو أكثر، وكلها مقترحات قابلة للتنفيذ خاصة أن عامل الوقت سيكون له دوره في هذا الأمر، ولكن هذه التصفيات تقام تحت إشراف الفيفا وبالتالي أي قرار يجب أن يكون بموافقة الفيفا.

وبالنسبة للتأثر المحلي فإن هذا التأجيل لن يؤثر على الروزنامة المحلية لدوري النجوم للموسم الجديد في شيء، خاصة أن هناك لاعبين محترفين في دورينا من خارج قارة آسيا وهم عناصر في منتخبات بلادهم مثل اللاعبين الأفارقة أو من أمريكا اللاتينية فمن المؤكد أنهم سيغادرون أنديتهم وفقًا لما هو موضوع في أيام الفيفا.

The post تأجيل التصفيات الآسيوية المزدوجة للعام المقبل appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة