تأهل ثلاثة لاعبين قطريين إلى ثمن نهائي البطولة الآسيوية للسنوكر للفردي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تأهل ثلاثة لاعبين قطريين إلى ثمن نهائي البطولة الآسيوية للسنوكر للفردي

الدوحة – قنا :

تأهل ثلاثة لاعبين قطريين إلى الدور ثمن النهائي من منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر لفئة الفردي في نسختها السادسة والثلاثين، والتي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الخميس المقبل، وذلك بمشاركة أبرز 42 لاعبا على مستوى القارة، يمثلون 19 دولة.
وبلغ أحمد سيف وعلي العبيدلي الدور ثمن النهائي مباشرة بعد تصدر مجموعتهما في الدور الأول، فيما تأهل بشار حسين بعد خوض منافسات الدور الثاني وتحقيق فوز صعب.
وتخطى بشار حسين عقبة منافسه الفلسطيني خالد الأسطل بنتيجة (4-3) في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين، بعدما قدم اللاعبان مستويات فنية عالية، إلا أن بشار استغل خبرته وتفوق في الشوط الحاسم وحصد بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.
وأخفق كل من محمد البنعلي ومهنا العبيدلي في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعد خسارتهما في الدور الثاني بعد مواجهة لاعبين مميزين.
ففي المباراة الأولى، أهدر البنعلي بطاقة التأهل بسهولة بعدما فرط في تقدمه أكثر من مرة طوال المباراة على منافسه النيبالي عنكيت مان شريسثا، حيث تقدم (2-1) و(3-2) ، قبل أن يتراجع في الأداء ويتمكن اللاعب النيبالي من معادلة النتيجة (3-3)، وفي الشوط الحاسم أهدر البنعلي بغرابة شديدة أكثر من فرصة لحسم المباراة حتى خسر الشوط (74-75)، ومن ثم خسر المباراة بنتيجة (3-4).
وفي المباراة الثانية، أخفق مهنا العبيدلي هو الآخر في خطف بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي، بعدما خسر أمام تام يون فونغ بطل هونج كونج بنتيجة (1-4) في المباراة التي جرت بينهما في الدور الثاني.
ويخوض لاعبو قطر مواجهات متباينة القوى في الدور ثمن النهائي، حيث يلتقي أحمد سيف مع تشيونج كا واي بطل هونج كونج في مواجهة متوازنة القوى، إلا أن الخبرة والعمر يصبان في مصلحة سيف الذي تصدر مجموعته الرابعة في الدور الأول.
أما علي العبيدلي فيصطدم بعقبة الباكستاني هاريس طاهر أحد اللاعبين المصنفين عالميا ومن المرشحين لإحراز اللقب، فيما يخوض بشار حسين مواجهة قوية وصعوبة أيضا أمام الأفغاني صالح محمدي الذي يملك خبرة كبيرة في اللعبة وأحد أبرز لاعبي القارة الآسيوية.
وفي بقية مباريات الدور ثمن النهائي، يلتقي الهندي بانكاج ادفاني حامل اللقب وأحد أبرز المصنفين على المستويين الآسيوي والعالمي، مع تام يون فونج بطل الصين تايبيه في مواجهة شبه محسومة للبطل الهندي في ظل فارق الخبرات والمهارات الفنية.
كما يخوض اللاعب العراقي علي جليل أحد أبرز اللاعبين العرب مواجهة قوية أمام الباكستاني لاكسمان راوات أحد أبرز اللاعبين الآسيويين ومن المرشحين الأقوياء للقب أيضا، فيما يلتقي الإيراني سيافوش موزاياني متصدر المجموعة الثالثة مع الباكستاني بابار مسيح متصدر المجموعة الثانية في مواجهة قوية، بينما يلتقي أمير سارخوش الذي تصدر المجموعة الخامسة وأحد أبرز اللاعبين الآسيويين مع النيبالي عنكيت مان شريسثا.
وفي آخر مواجهات الدور ثمن النهائي تدور مواجهة عربية خالصة بين الإماراتي خالد كمالي متصدر المجموعة العاشرة، مع البحريني حبيب ضيف متصدر المجموعة السابعة، وتعد المواجهة متكافئة في ظل ظهور اللاعبين بمستويات فنية عالية طوال مباريات البطولة.

The post تأهل ثلاثة لاعبين قطريين إلى ثمن نهائي البطولة الآسيوية للسنوكر للفردي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة