ترامب: الجدار الحدودي مع المكسيك “أقوى جدار في العالم”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ترامب: الجدار الحدودي مع المكسيك “أقوى جدار في العالم”


أريزونا -قنا:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الجدار المبني على جزء من الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك هو أقوى جدار موجود في العالم ويتمتع بتكنولوجيا “لا تصدق”،مؤكدا كذلك أنه مفيد للغاية وخصوصا في مواجهة فيروس كورونا.
وفي زيارة له اليوم الى ولاية اريزونا الأمريكية الحدودية بمناسبة الانتهاء من بناء 200 ميل من الجدار (322 كلم)، شدد ترامب على أن الجدار “مفيد في مكافحة الهجرة غير الشرعية” وفعال للغاية في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، قائلا “لقد أوقف كوفيد-19، لقد أوقف كل شيء”.
وضرب ترامب مثالا بوجود مناطق في كاليفورنيا ينتشر فيها فيروس كورونا بشدة من الجانب المكسيكي .وتابع “لو لم يكن لدينا جدار، لكان الوضع كارثيا”.
يشار إلى ان ترامب جعل من محاربة الهجرة غير الشرعية أحد أهداف برنامجه الانتخابي ووعد في عام 2016 ببناء جدار على امتداد الحدود مع المكسيك والبالغ طولها 3200 كيلومتر.
وطالب ترامب بأن تدفع المكسيك كلفة ثمن بناء هذا الجدار،ولم ينجح في إقناع الكونغرس برصد الأموال المطلوبة للجدار، فطلب من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تخصيص جزء من ميزانيتها لتمويل أعمال البناء.. وفي فبراير الماضي أعلن عن تخصيص 3.8 مليار دولار لهذا الغرض.

The post ترامب: الجدار الحدودي مع المكسيك “أقوى جدار في العالم” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة