ترامب واثق من انتهاء وباء كورونا بدون لقاح

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ترامب واثق من انتهاء وباء كورونا بدون لقاح

واشنطن – وكالات:

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن ثقته بأنه سيكون من الممكن التخلص من وباء فيروس كورونا المستجد، بغض النظر عن هل سيظهر لقاح ضد المرض في الولايات المتحدة، أم لن يظهر.
وقال ترامب،«سنتخلص من هذا الفيروس، وهو ما سيحدث حتمًا، وسيحدث هذا بشكل أسرع مما يعتقده الناس، سواء مع اللقاحات أو بدونها. فهذا الأمر يجري الآن». وأشار إلى أن بلاده تشهد حاليًا المرحلة الأخيرة من اختبار لقاح ضد فيروس كورونا. وقال ترامب إن اللقاح «قد يظهر قبل نهاية العام الجاري أو قبل ذلك بكثير». وأكد «معا سنتغلب على الفيروس». إلى ذلك حذر أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية من سلبيات الاستعجال الطارئ لاستخدام لقاح مضاد للفيروس التاجي.
ووصف فاوتشي توزيع لقاح ضد كوفيد-19 بموجب إرشادات الاستخدام الطارئ الخاصة، قبل ثبوت أنه آمن وفعال في تجارب كبرى، بأنه «فكرة سيئة قد يكون لها تأثير شديد على اختبار اللقاحات الأخرى». ونقلت وكالة «رويترز» عن فاوتشي قوله: «الشيء الوحيد الذي لا ترغب في رؤيته هو حصول لقاح على ترخيص الاستخدام الطارئ قبل أن يكون لديك علامة على الكفاءة»، مضيفًا تأكيده أن «أحد المخاطر المحتملة إذا طرحت اللقاح قبل الأوان هو أنه سيجعل من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، على اللقاحات الأخرى تسجيل الناس في تجربتها». ولفت فاوتشي إلى أن آلية ترخيص الاستخدام الطارئ تستخدم عادة «لمنتجات تشخيص ومنع وعلاج الأمراض الخطيرة، أو التي تهدد الحياة، عندما تفوق الفوائد المعروفة المخاطر المحتملة للمنتج».
وأشار فاوتشي إلى أنه «بالنسبة لي، هناك أهمية بالغة أن يُظهر اللقاح بشكل قاطع أنه آمن وفعال… نأمل ألا يتعارض شيء مع الإثبات الكامل أن اللقاح آمن وفعال».

The post ترامب واثق من انتهاء وباء كورونا بدون لقاح appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة