ترامب يحث الحكومة اللبنانية على إجراء تحقيق “كامل وشفاف” في انفجار مرفأ بيروت

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ترامب يحث الحكومة اللبنانية على إجراء تحقيق “كامل وشفاف” في انفجار مرفأ بيروت

واشنطن – قنا:

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، الحكومة اللبنانية على إجراء تحقيق “كامل وشفاف” في انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع يوم /الثلاثاء/ الماضي وخلف أكثر من 154 قتيلا وقرابة 6 آلاف جريح.
وقال البيت الأبيض، في بيان عن مشاركة الرئيس ترامب في المؤتمر الدولي لمساعدة ودعم بيروت والشعب اللبناني الذي نظمته فرنسا اليوم، إن “الرئيس ترامب أعاد تأكيد استعداد ورغبة الولايات المتحدة في مواصلة توفير المساعدة لشعب لبنان”.. مضيفا أن ترامب “اتفق مع القادة الآخرين على ضرورة تنسيق الاستجابة الدولية بشكل وثيق”.
وتابع البيان أن الرئيس ترامب حث الحكومة اللبنانية على إجراء تحقيق “كامل وشفاف”، مؤكدا “استعداد الولايات المتحدة للمساعدة فيه”.
كما دعا الرئيس الأمريكي، بحسب البيان، إلى الهدوء في لبنان، مع إقراره بـ”مشروعية الدعوات التي أطلقها المتظاهرون السلميون إلى الشفافية والإصلاحات وتحمل المسؤوليات”.
ونظمت فرنسا اليوم مؤتمرا دوليا، “عبر تقنية الفيديو”، لدعم لبنان عقب الانفجار المدمر الذي هز مرفأ بيروت يوم /الثلاثاء/ الماضي.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد دعا خلال زيارته لبيروت يوم /الخميس/ الماضي، لتنظيم مؤتمر عالمي لدعم لبنان في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

The post ترامب يحث الحكومة اللبنانية على إجراء تحقيق “كامل وشفاف” في انفجار مرفأ بيروت appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة