ترامب يدعو الأمم المتحدة لأن تركز على المشاكل الحقيقية في العالم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ترامب يدعو الأمم المتحدة لأن تركز على المشاكل الحقيقية في العالم

واشنطن – قنا :

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأمم المتحدة إلى أن تركز على المشاكل الحقيقية في العالم، وذلك يشمل الإرهاب، واضطهاد النساء، والعمالة القسرية، وتجارة المخدرات، والاتجار بالبشر والتطهير العرقي للأقليات الدينية.
وقال الرئيس ترامب، في كلمة ألقاها، اليوم، عبر الفيديو أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة ،إن “أمريكا ستكون دوما قدوة في مجال حقوق الإنسان”، مشيرا إلى أن إدارته تنادي بالحرية الدينية وتوفير الفرص للمرأة ومحاربة الاتجار بالبشر وحماية الأطفال قبل ولادتهم.
وذكر أن الولايات المتحدة أقامت شراكات تاريخية مع المكسيك وغواتيمالا وهندوراس والسلفادور لوقف تهريب البشر، معلنا عن وقوفه إلى جانب شعب كوبا ونيكاراغوا وفنزويلا في كفاحهم العادل من أجل الحرية.
وفي إشارة منه إلى الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة في إنهاء الحرب في أفغانستان، أكد ترامب أنه سيعيد الجنود الأمريكيين إلى ديارهم.
وأعرب الرئيس الأمريكي، عن ثقته في أن العالم سيجتمع العام المقبل وجها لوجه ليحتفل بعام “سيكون من بين أعظم الأعوام في تاريخنا لا بل في تاريخ العالم أجمع”.
وفي الملف النووي الإيراني، أشار ترامب إلى أن بلاده انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران، وفرضنا عقوبات عليها.
وتطرق الرئيس ترامب في كلمته إلى جائحة (كوفيد-19) وذكر أن بلاده أعلنت عن أكبر تعبئة عامة منذ الحرب العالمية الثانية، وأنتجت بسرعة عددا غير مسبوق من أجهزة التنفس الصناعي وتشاركت الفائض منها مع أصدقائها وشركائها حول العالم.
ودعا الرئيس الأمريكي، العالم إلى محاسبة الصين متهما إياها بالمسؤولية عن انتشار فيروس كورونا، وقال ترامب “علينا أن نحاسب الصين على أعمالها ومسؤوليتها عن انتشار فيروس كورونا في العالم”.

The post ترامب يدعو الأمم المتحدة لأن تركز على المشاكل الحقيقية في العالم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة