ترحيب أممي بمنح مجلس النواب الليبي الثقة لحكومة وحدة وطنية جديدة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

ترحيب أممي بمنح مجلس النواب الليبي الثقة لحكومة وحدة وطنية جديدة

نيويورك – قنا:

رحب السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بتأييد مجلس النواب الليبي لحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة.. واصفا ذلك “بالخطوة المهمة نحو استعادة الوحدة والاستقرار والأمن والازدهار في ليبيا”.
وأثنى الأمين العام في بيان، على جهود أعضاء مجلس النواب الليبي ومنتدى الحوار السياسي الليبي في دفع العملية السياسية في ليبيا إلى الأمام.. كما حيا اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5، والسلطات المحلية في مدينة /سرت/ لتأمين هذه الجلسة الهامة لمجلس النواب.
وحث السيد غوتيريش ، الحكومة الجديدة على التعاون مع مجلس النواب “وعلى تلبية الاحتياجات الملحة للشعب الليبي دون تأخير، ودفع الاستعدادات للانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021 قدما، ومواصلة العمل نحو التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم إبرامه بتاريخ 23 أكتوبر 2020”.
وجدد الأمين العام دعم الأمم المتحدة للشعب الليبي في جهوده لتعزيز السلام والاستقرار.
من جهتها، أثنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا /أونسميل/ على ملتقى الحوار السياسي الليبي والجهود الوطنية التي أدت إلى هذه اللحظة التاريخية، وكذلك جهود جميع الأطراف والسلطات الوطنية والمحلية التي دعمت هذه العملية بما في ذلك لجنة 5+5 وأعيان ووجهاء /سرت/ وليبيا كافة.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب الليبي، قد منح أمس /الأربعاء/ الثقة لحكومة الوحدة الوطنية في البلاد برئاسة السيد عبد الحميد الدبيبة.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية /وال/ أن الحكومة التي يترأسها الدبيبة، نالت ثقة 132 نائبا، وامتنع عضوان عن التصويت، فيما غاب عن جلسة التصويت 36 نائبا.

The post ترحيب أممي بمنح مجلس النواب الليبي الثقة لحكومة وحدة وطنية جديدة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة