تركيا: السفينة  أوروتش رئيس  بدأت عمليات المسح في البحر المتوسط

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تركيا: السفينة  أوروتش رئيس  بدأت عمليات المسح في البحر المتوسط

أنقرة-قنا  :

أعلن السيد فاتح دونماز وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، اليوم، عن بدء السفينة  أوروتش رئيس  أعمال المسح السيزمي ثنائية الأبعاد في شرق المتوسط.

وقال دونماز في تغريدة عبر حسابه على  تويتر : “خطوة بخطوة في البحر المتوسط،  أوروتش رئيس  بدأت بالمسح السيزمي ثنائي الأبعاد”، مضيفا أنه “تم إنزال كابلات المسح الزلزالي في البحر الأبيض المتوسط، لإجراء المسح السيزمي ثنائي الأبعاد لغاية 23 أغسطس الجاري”.

وكانت السفينة التركية قد أبحرت أمس الأول  الإثنين  من ولاية  أنطاليا  جنوبي البلاد إلى قبالة جزيرة قبرص لتستأنف أنشطة التنقيب برفقة سفينتي  أتامان  و جنغيز خان .

ويمكن للسفينة إجراء عمليات سيزمية ثلاثية الأبعاد يصل عمقها 8 آلاف متر وعمليات سيزمية ثنائية الأبعاد يصل عمقها 15 ألف متر.

وتحتوي السفينة على مركبة غاطسة محلية الصنع تدار عن بعد ولها أنظمة رسم خرائط قاع البحر وأنظمة القياس وأخذ العينات، كما تحتوي على مختبرات جيولوجية وعلم المحيطات ومعدات يمكنها أخذ عينات أساسية من قاع البحر.

ويبلغ عدد طاقم السفينة 55 فردا منهم 24 من البحارة و31 من الإداريين والباحثين.

وكان السيد خلوصي أكار وزير الدفاع التركي قد أكد أن بلاده ستتخذ كافة التدابير اللازمة من أجل حماية حقوقها ومصالحها شرقي البحر المتوسط.

كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق استئناف بلاده عمليات التنقيب عن المحروقات في منطقة متنازع عليها في شرق المتوسط.

The post تركيا: السفينة  أوروتش رئيس  بدأت عمليات المسح في البحر المتوسط appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة