تركيا: عودة أكثر من 414 ألف سوري إلى المناطق المحررة في بلدهم

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تركيا: عودة أكثر من 414 ألف سوري إلى المناطق المحررة في بلدهم


أنقرة – قنا :

أعلنت الحكومة التركية، اليوم، عودة أكثر من 414 ألف لاجئ سوري، إلى بلدهم بعد تحرير عدد من مناطقه الشمالية من الجماعات المسلحة.
وقال السيد سليمان صويلو وزير الداخلية التركي، في تصريح، إن عدد السوريين العائدين إلى المناطق التي حررتها بلاده من الجماعات المسلحة في الشمال السوري بلغ حتى الآن 414 ألفا و61 شخصا، موضحا أن “تركيا استطاعت إحلال الأمن والاستقرار في أجزاء كبيرة من هذه المناطق بعد دحر التنظيمات الإرهابية”.
وأضاف أن “أنقرة مدت يد العون لضحايا أكثر حرب مأساوية في العالم تجري على الأراضي السورية”، مشددا على أن “إحلال الأمن والاستقرار التام في سوريا والعراق، يعد شرطا أساسيا لاستقرار تركيا وأمنها”.
وأكد صويلو أن المناطق التي خرج منها تنظيم /داعش/ في سوريا تقع الآن بقبضة تنظيم /ي ب ك/ الجناح العسكري لمنظمة حزب العمال الكردستاني /بي كا كا/ في سوريا، مؤكدا أن بلاده “تسعى لإحلال الاستقرار في تلك المناطق ولا تطمع بثرواتها”.
وقال وزير الداخلية التركي فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها بلاده لسكان محافظة /إدلب/ شمالي سوريا، “مع نهاية شهر أكتوبر الجاري سيصل عدد المنازل التي أنشأناها للسوريين في المنطقة إلى 20 ألفا”، لافتا إلى أن بناء هذا العدد من المنازل تم بأموال تركية.
جدير بالذكر أن تركيا نفذت ثلاث عمليات عسكرية في الشمال السوري، هي /نبع السلام/ و/درع الفرات/ و/غصن الزيتون/، بهدف تحريره من التنظيمات المسلحة المتمركزة فيه.

The post تركيا: عودة أكثر من 414 ألف سوري إلى المناطق المحررة في بلدهم appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة