تسيير أول رحلة جوية مُباشرة بين تل أبيب والمنامة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تسيير أول رحلة جوية مُباشرة بين تل أبيب والمنامة

القدس المحتلة – وكالات:

أعلنت إسرائيل، أمس، تسيير رحلة جوية مُباشرة من مدينة «تل أبيب» إلى العاصمة البحرينية المنامة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية «مكان»: «لأول مرة استخدمت طائرة تابعة لشركة يسرائير في رحلة إلى البحرين».

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن وفدًا رفيعًا من دولة الاحتلال توجه إلى البحرين، أمس، لإجراء مباحثات إضافية حول تفاصيل اتفاق إقامة العلاقات بين البلدين، والذي تمّ توقيعه قبل أيام.

وضم الوفد الإسرائيلي مسؤولين رفيعي المستوى من حكومة الاحتلال برئاسة المدير العام لديوان رئاسة الوزراء «رونين بيرتس»، ومدير عام وزارة الخارجية «ألون أوشفيز»، ومسؤولين كبارًا من مجلس الأمن القومي وديوان رئاسة الوزراء وبعض الوزارات الأخرى.

وأشارت إلى أن الوفد توجّه إلى البحرين من أجل عقد اجتماعات رسمية للترويج لإنشاء محطة طيران في العاصمة المنامة.

وقال متحدث باسم حكومة البحرين إن مسؤولين إسرائيليين زاروا المملكة أمس لبحث مجالات التعاون بين البلدين.

ولم يقدم المتحدث باسم الحكومة البحرينية مزيدًا من التفاصيل فيما أحجمت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن التعليق على الرحلة الجوية. وأوضحت «مكان» أن الطائرة أقلّت شخصيات رسمية إسرائيلية لإجراء محادثات هدفها إقامة مقر للشركة (يسرائير) في العاصمة البحرينية».

و»يسرائير» هي شركة طيران إسرائيلية خاصة، وهي الثانية من حيث الحجم بعد شركة طيران «العال» الحكومية.

وفي سياق متصل، نقل موقع «واللا» الإخباري الإسرائيلي عن وزارة الاتصالات الإسرائيلية، أمس الأربعاء، قولها: إن «وزير الاتصالات البحريني وافق على طلب وزير الاتصالات (الإسرائيلي) يوعاز هاندل، وأصدر تعليماته إلى المشغلين المحليين بفتح مكالمات مباشرة من إسرائيل».

وتابع الموقع يقول: «بالإضافة إلى ذلك بدأ مشغلو الهواتف الخلوية في البحرين، الليلة الماضية، بالاتصال بمشغلين في إسرائيل للترويج لخدمات التجوال الدولي».

وأمس الأول قال رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» إنه تحادث هاتفيًا مع ولي العهد البحريني، الأمير «سلمان بن حمد». وقال «نتنياهو»، في رسالة مصوّرة: «كانت المكالمة استثنائية ورائعة وودية جدًا». وأضاف: «أكدنا مرة أخرى، مبادئ اتفاقيات إبراهيم، وتحدثنا عن تسريع تنفيذ الاتفاقيات بين البحرين وإسرائيل وكيف نجعل هذا السلام سلامًا اقتصاديًا وتكنولوجيًا وسياحيًا، وسلامًا في كل مجال من تلك المجالات، وستسمعون عن الخطوات العمليّة في هذا الخصوص قريبًا جدًا».

The post تسيير أول رحلة جوية مُباشرة بين تل أبيب والمنامة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة