تشديد القيود الصحية حول العالم لمواجهة الوباء

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تشديد القيود الصحية حول العالم لمواجهة الوباء

باريس – أ ف ب:

من فرنسا إلى كندا مرورًا ببريطانيا، يشدد العالم القيود الصحية في مواجهة التفشي المتسارع لوباء كوفيد-19 إذ تسعى غالبية الحكومات بأي ثمن إلى تجنّب إعادة فرض عزل تام ستكون له تداعيات اقتصادية كارثية.

وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن «إن بلادها على مشارف وضع قد يتحول إلى موجة ثانية». وفُرضت في البلاد قيود جديدة لا سيما إغلاق الحانات والمطاعم اعتبارًا من الساعة 22,00 في كوبنهاغن.

وأوضح وزير الصحة ماغنوس هونيكه: «مريض جديد من كل خمسة مرضى يبلغ بين العشرين والتاسعة والعشرين لذا فإن القيود تطال حياة الليل والسهر». وحذّر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو من أن «ما نشهده من حيث الأعداد في هذه الأيام يجب أن يقلق العالم». وسجّلت بلاده في نهاية الأسبوع الفائت أكثر من 1300 إصابة، في عدد غير مسبوق منذ بداية فصل الصيف. وقال ترودو «آخر ما نريد أن نعيشه هذا الخريف، هو عزل مثلما حصل في الربيع»، مذكرًا بأهمية التزام توصيات الصحة العامة. وأكد دوغ فورد رئيس وزراء أونتاريو، المقاطعة الأكثر اكتظاظًا في كندا، «أحرص على أن أكون واضحًا تمامًا: كل الخيارات مطروحة». والوضع مُقلق أيضًا في فرنسا، حيث سُجلت الاثنين أكثر من ستة آلاف إصابة بالمرض، بعد تسجيل عدد قياسي السبت بلغ 10561 إصابة. وأُعلنت الاثنين مجموعة من القيود بينها منع حفلات الطلاب والنزهات المدرسية والتجمعات لأكثر من عشرة أشخاص في عدة مدن كبيرة خصوصًا في مرسيليا وبوردو (جنوب).

واعتبارًا من أمس منعت برمنغهام، ثاني مدن بريطانيا من حيث عدد السكان، كل اللقاءات بين العائلات والأصدقاء. وفي أنحاء إنجلترا، يُمنع منذ الاثنين أن يجتمع أكثر من ستة أشخاص من عائلات مُختلفة.

The post تشديد القيود الصحية حول العالم لمواجهة الوباء appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة