تعاون مسؤولي السلامة بالمنشآت يسهل التعامل مع الحرائق

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تعاون مسؤولي السلامة بالمنشآت يسهل التعامل مع الحرائق

الدوحة – نشأت أمين:

أكدت الإدارة العامة للدفاع المدني على ضرورة قيام مسؤولي السلامة في المنشأة التي تتعرّض للحريق بإرشاد فريق الدفاع المدني إلى مواقف السيارات المُخصّصة للدفاع المدني بهدف تسهيل عملية التعامل مع الحريق مُشدّدة على أهمية الالتزام بكافة الاشتراطات والتدابير التي تحدّدها الإدارة من أجل إنجاز المشروع بعيدًا عن الأخطاء والمُخالفات وذلك من أجل المُحافظة على الممتلكات والأرواح. جاء ذلك خلال الندوة الإلكترونية الأولى التي نظمتها الإدارة العامة للدفاع المدني صباح أمس بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية عبر الاتصال المرئي من خلال منصة (زووم) حول معايير الأمن والسلامة لمنسوبي الشركات والمؤسسات العاملة في البلاد.

الرائد جابر محمد المري

ورحّب الرائد جابر محمد المري، رئيس قسم التثقيف الوقائي، بالمشاركين في الندوة بعد انقطاع دام لعدة أشهر بسبب جائحة كورونا، مؤكدًا أهمية التواصل بين الإدارة العامة للدفاع المدني والشركات والمؤسسات المُختلفة ذات العلاقة، لأهمية استمرارية برامج التوعية التي تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع. بعد ذلك قدّم النقيب مهندس محمد إبراهيم السليطي، رئيس قسم المُخططات الهندسية تعريفًا بقسم المُخططات الهندسية واختصاصاته ومنها دراسة واعتماد المُخططات والتصاميم لكافة مشاريع الدولة، من أجل منح رخصة البناء، كما استعرض مراحل تقديم المُعاملة إلى الدفاع المدني ومُتطلباتها، وأوضح أن هناك بعض المُعاملات التي تقدم من الشركات لا تتضمّن شرحًا واضحًا للمشروع.

كما تحدث النقيب مهندس مشعل محمد المطوع، رئيس قسم التفتيش والترخيص، مُؤكدًا على أهمية الالتزام بكافة الاشتراطات والتدابير التي تحدّدها الإدارة العامة للدفاع المدني من أجل إنجاز المشروع بعيدًا عن الأخطاء والمُخالفات، وذلك من أجل المُحافظة على الممتلكات والأرواح، ثم قام بالتعريف بعدد من الخدمات الجديدة التي تقدّمها الإدارة العامة للدفاع المدني، ومنها خدمة (تجديد مبنى) للمباني غير التجارية أو المباني التي لا تستدعي الحصول على رخص تجارية كالمنشآت الحكومية والإدارية والسكنية، الأبراج، العمارات السكنية والمدارس الحكومية، والخدمة الأخرى هي خدمات المعارض والفعاليات. كما تحدث النقيب مهندس خالد سعدون الكواري، رئيس قسم أنظمة السلامة، حول اعتماد الفنيين العاملين في مجال الوقاية من الحريق.

The post تعاون مسؤولي السلامة بالمنشآت يسهل التعامل مع الحرائق appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة