تعديلات جديدة على أنصبة المواد بالجدول الدراسي

img

الراية:
أجرى قطاع شؤون التعليم بوزارة التعليم والتعليم العالي تعديلات على الأنصبة المقررة للمواد الدراسية والمعلمين بالجدول المدرسي للعام المقبل.

وأوضح القطاع في ملحق التعميم رقم 66 المرسل إلى إدارات المدارس والذي حصلت [ على نسخة منه أنه بناء على التغذية الراجعة ووفقاً لمقتضيات المصلحة العامة تقرر إجراء بعض التعديلات على بنود التعميم السابق وأنه بناء على ذلك يرجى الاطلاع على الملاحظات واتخاذ ما يلزم من إدارات المدارس.

وبحسب الملحق تقرر تقليص نصاب حصص التربية البدنية والنشاط البدني من 4 حصص أسبوعياً إلى 3 حصص على أن تمنح الحصة الرابعة لمادة اللغة العربية للصفين الثالث والرابع ولمادة العلوم الاجتماعية في الصفين الخامس والسادس.

ووفقاً لهذا الإجراء يزيد نصاب حصص اللغة العربية الأسبوعي لطلاب الصفين الثالث والرابع إلى 7 حصص أسبوعياً بدلا من 6 حصص، كما يزيد نصاب حصص العلوم الاجتماعية لدى طلبة الصفين الخامس والسادس إلى 3 حصص بدلا من حصتين.

وقرر القطاع أن يكون الحد الأدني لمعلمي التربية البدنية هو 15 حصة أسبوعياً بدلا من 16 حصة سابقاً.

وقرر القطاع أيضاً إلغاء النادي الإلزامي لمادة العلوم الاجتماعية في المرحلة الإعدادية، وتوزيع الحصص الممتدة على المواد المختلفة حسب أولويات كل مدرسة على ألا تكون لمادة العلوم الاجتماعية الأولوية فيها.

وأكد القطاع على إعطاء حصة المشاريع بالتناوب بين مادتي اللغة الإنجليزية والعلوم العامة مع إمكانية تخصيص حصة شهرية لبقية المواد.

ووجه القطاع بأن يكون نصاب معلم مادة تكنولوجيا المعلومات 10 حصص أسبوعياً بدلا من 12 حصة مسبقاً.

وشدد القطاع على ضرورة الالتزام بكافة ما ورد من معلومات، مشيراً إلى أن جهات الاختصاص في الوزارة مسؤولة عن المتابعة والإشراف لضمان استثمار اليوم المدرسي بشكل أفضل.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة