تعزيز العلاقات القطرية الأمريكية ومستقبل شراكتنا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تعزيز العلاقات القطرية الأمريكية ومستقبل شراكتنا

الدوحة – الراية:

ثمّن سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بدء الدورة الثالثة للحوار الإستراتيجي القطري الأمريكي في واشنطن أمس.

وأشار سعادته في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر إلى افتتاح سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسعادة السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي الدورة الثالثة للحوار الإستراتيجي القطري الأمريكي: «من خلال تسليط الضوء على قوة العلاقة الثنائية بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية وإلقاء نظرة على مستقبل شراكتنا».

ونوه سعادة الشيخ مشعل بن حمد في تغريدة أخرى إلى تسليط الحوار الإستراتيجي بين البلدين الضوء على «قوة الشراكة المالية  بين قطر والولايات المتحدة بتوقيعهما إعلان النوايا لمنتدى الاستثمار 2021». كما أعرب سعادته عن التزام البلدين بتعميق الروابط الفنية والثقافية قائلًا في تغريدة أخرى: «إنه لمن دواعي سروري أن أعلن عام الثقافة الأمريكي القطري 2021 مع توقيع مذكرة التفاهم من قبل سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية وسعادة السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي خلال الحوار الإستراتيجي القطري الأمريكي» وفي سياق متصل أكدت سفارتنا لدى الولايات المتحدة الأمريكية عبر حسابها الرسمي على تويتر على أهمية الحوار الإستراتيجي قائلة: «يعزز هذا الاجتماع السنوي العلاقات الثنائية القطرية الأمريكية، ويعمّق الالتزامات الحالية، ويستكشف فرصًا جديدة للتعاون المشترك».

جريتا هولتز:

قطر وأمريكا .. التزام بتعزيز الشراكة الإستراتيجية

الدوحة – الراية: أشادت سعادة السيدة جريتا هولتز القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدوحة بانطلاق الحوار الإستراتيجي القطري الأمريكي الثالث في واشنطن أمس.

وغرّدت عبر حسابها الرسمي على تويتر قائلة: «بدأ اليوم الحوار الإستراتيجي الثالث بين الولايات المتحدة وقطر، مما يؤكد التزام البلدين باستمرارهما في تعزيز الشراكة الثنائية الإستراتيجية». وأشارت إلى توقيع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي على «البيان الرسمي لإعلان ٢٠٢١ العام الثقافي بين الولايات المتحدة وقطر».

The post تعزيز العلاقات القطرية الأمريكية ومستقبل شراكتنا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة