تكريم صاحبة السمو دافع لخدمة المجتمع

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تكريم صاحبة السمو دافع لخدمة المجتمع

الدوحة – هبة البيه:
عبر أعضاء مبادرة «أنا أقدر» الفائزون بجائزة «أخلاقنا 2020» عن فخرهم بالحصول على الجائزة وتكريم صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لهم .. مؤكدين أن التكريم سيكون دافعًا لتقديم المزيد من الجهود لخدمة المجتمع وتعزيز دور ذوي الإعاقة في العمل المجتمعي.
وقال أعضاء المبادرة، في تصريحات ل الراية، إنهم بتحقيق هذا الفوز يثبتون أنهم قادرون على خدمة الوطن وستكون لهم بصمة في المجتمع .. مشيرين إلى أن هذا الفوز يُعد تتويجًا لجهودهم التي بدأت قبل أكثر من عام منذ انطلاق المبادرة، ما يعزز الثقة بالنفس لديهم ولدى جميع ذوي الإعاقة بأنه يمكنهم القيام بدور رائد في المجتمع.
وأضافوا إن مساعدة وتشجيع ودعم مركز الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة قطر وجميع العاملين به كان أحد عوامل نجاح المبادرة وتذليل الصعاب أمام الفريق .. مشيرين إلى أن إيمانهم بقدرات أعضاء المبادرة ساهم بشكل كبير في تحفيزهم على مواصلة النجاح.
وأشاروا إلى أن مبادرة «أنا أقدر» التي انطلقت من مركز الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة قطر نظمت 6 حملات مجتمعية، منها حملة «مشكورين» لتسليط الضوء على دور عمال النظافة، وحملة «ديرتنا» للحفاظ على البيئة القطرية، وغيرها من الحملات التي يطمحون من خلالها إلى تقديم المزيد لخدمة الوطن.

 

 

فهد الحمد:التتويج بالجائزة وسام على صدورنا

 

قال فهد الحمد رئيس المبادرة: سعادتنا لا توصف بالحصول على لقب جائزة أخلاقنا وهو وسام على صدورنا ودافع كبير لتقديم المزيد لخدمة المجتمع، كما أن هذا الفوز يُعد تتويجًا لجهودنا التي بدأت منذ أكثر من عام منذ انطلاق المبادرة، وهذا يعزز الثقة بالنفس لدى ذوي الإعاقة بأنهم يمكنهم القيام بدور رائد في المجتمع.
ولفت إلى أن أحد عوامل نجاح المبادرة مساعدة وتشجيع ودعم مركز الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة قطر وجميع العاملين به وتذليل كافة الصعاب أمامنا وإيمانهم بقدراتنا، ما ساهم في تحفيزنا على مواصلة النجاح.
وأوضح أن مبادرة «أنا أقدر» قامت بسلسلة من الحملات التي تهدف لإبراز دور الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة النواحي الاجتماعية والخيرية والأكاديمية والاقتصادية والبيئية، من أبرزها حملة «مشكورين» والتي تستند إلى تعزيز التكافل الاجتماعي وإبراز أخلاق المجتمع القطري بالكرم والرحمة والتكافل عبر إفطار رمضاني للعمال في الجامعة. كما نفذت المبادرة حملة «ما قصرتو» والتي استهدفت دعم فئة كبار السن في المجتمع، كما قامت بحملة «عشانك»: والتي استهدفت بناء مجتمع صحي، وزيادة التوعية بمخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، بالإضافة لحملة «وفاء» والتي استهدفت بناء نظام تعليمي مميز وتكريم الهيئة التدريسية في الجامعة على جهودها التي يبذلونها مع الطلبة فضلاً عن حملة «ديرتنا»: والتي استهدفت الحفاظ على البيئة القطرية.
وأضاف أن المبادرة أطلقت مؤخرًا حملة «تصدق معنا» من خلال إنشاء رابط إلكتروني على موقع مؤسسة قطر الخيرية باسم مبادرة «أنا أقدر» بحيث يتيح للمتبرعين حرية اختيار نوع التبرع سواء في مجال الصحة لدعم الجهود في الوقاية من جائحة كورونا بين الأسر الفقيرة أو في مجال التعليم ودعم الطلبة المحتاجين أو مجال الرعاية الاجتماعية ودعم الأسر الفقيرة.

 

نورا المسلماني: التكريم دافع كبير نحو التميز

 

أكدت نورا المسلماني -من أعضاء المبادرة- أن تكريم صاحبة السمو للفائزين بالجائزة يعد دافعًا كبيرًا للتميز وتقديم المزيد لخدمة المجتمع وإثبات أن ذوي الإعاقة قادرون على أن يكونوا فاعلين في المجتمع.
وأضافت: «أنا أقدر» مبادرة طلابية تضم في عضويتها الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة مع أصدقائهم في جامعة قطر، وتهدف إلى إبراز الدور الفاعل والحيوي للأشخاص ذوي الاحتياجات في بناء الوطن وخدمة المجتمع وتصحيح النظرة الاجتماعية السائدة والمفاهيم المغلوطة التي تنتقص من قدرات وإمكانات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المسؤولية المجتمعية ودورهم الفاعل في بناء الوطن.
وتابعت: المبادرة كانت فرصة لها لاكتشاف ذاتها وقدراتها على العطاء والمشاركة في خدمة المجتمع، وأثبتت لأعضائها أنه بإمكانهم تغيير الصورة النمطية عن ذوي الاحتياجات الخاصة وإبراز دورهم في المجتمع.

 

 

عبدالله السادة: إبراز الدور الفاعل لذوي الإعاقة في بناء الوطن

 

قال الطالب عبدالله السادة أحد أعضاء المبادرة: فخور بوصول مبادرتنا لهذه المرحلة وفوزنا بجائزة أخلاقنا وتكريم صاحبة السمو لنا، وهذا التكريم وسام على صدورنا، خاصة وأننا بهذا الفوز نضرب مثالًا وقدوة حسنة لجميع ذوي الإعاقة في المجتمع بأنهم قادرون على فعل شيء إيجابي.
وأضاف: الفوز بالجائزة لا يعد النهاية إنما هو بداية وحافز جديد لتقديم المزيد وإظهار طاقتنا لخدمة الوطن، لافتًا إلى أن المبادرة منذ بدايتها كانت بمثابة حافز لمشاركتي وزملائي في الأنشطة المجتمعية، وصقل قدراتنا على العطاء وتحفيز زملائنا على المساهمة بخدمة فئات المجتمع.
وأضاف: المبادرة بهذا الفوز تحقق أهم أهدافها بإبراز الدور الاجتماعي الفاعل للأشخاص ذوي الإعاقة، وتسليط الضوء على إسهاماتهم المختلفة .. وتعمل المبادرة مع باقي فئات المجتمع القطري من أجل تعزيز مفاهيم التمكين والدمج والتكافل المجتمعي والعمل الجماعي المشترك في سبيل رفعة الوطن وازدهاره.

The post تكريم صاحبة السمو دافع لخدمة المجتمع appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة