تمديد تسجيل الشركات على بوابة “ضريبة” الإلكترونية حتى نهاية 2020

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تمديد تسجيل الشركات على بوابة “ضريبة” الإلكترونية حتى نهاية 2020


الدوحة – قنا :

أعلنت الهيئة العامة للضرائب عن تمديد فترة تسجيل المكلفين وممثليهم في بوابة /ضريبة/ الإلكترونية، ليكون الموعد النهائي للتسجيل هو 31 ديسمبر 2020، وذلك تسهيلا على الشركات المكلفة بشأن توفيق أوضاعها وإتمام عملية التسجيل في بوابة /ضريبة/ الإلكترونية والتي تم تدشينها خلال العام الجاري.
وقد قامت الهيئة بالموافقة على تمديد التسجيل تسهيلا على الشركات والمكلفين وخصوصا في ظل الظروف الصحية الحالية واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس /كوفيد-19/، وذلك بعد أن كانت الهيئة قد حددت موعد 30 سبتمبر الماضي كموعد نهائي للتسجيل في البوابة.
كما تهيب الهيئة بجميع الأشخاص الذين يمارسون أنشطة اقتصادية القيام بالتسجيل على البوابة الإلكترونية بما في ذلك أصحاب المشاريع المنزلية ذات الرخص التجارية.
ويهدف التسجيل إلى تحديث بيانات جميع المكلفين في الدولة بمختلف فئاتهم، مما يحسن عملية الربط الإلكتروني بين الجهات الحكومية.
وتؤكد الهيئة على أن عدم قيام المكلف بالتسجيل خلال هذه المدة سوف يعرضه لتوقيع جزاء مالي، وذلك استنادا لأحكام المادة (24/3) من قانون الضريبة على الدخل رقم (24) لسنة 2018.
وتذكر الهيئة العامة للضرائب بأنه سيتم إعفاء المكلفين المسجلين من الجزاءات المالية المتعلقة بعدم التسجيل في النظام القديم وعدم إصدار بطاقة ضريبية شرط أن يتم التسجيل قبل المدة المحددة أي بنهاية العام الجاري.

The post تمديد تسجيل الشركات على بوابة “ضريبة” الإلكترونية حتى نهاية 2020 appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة