تواصل منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات لمنطقة غرب القارة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تواصل منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات لمنطقة غرب القارة

الدوحة – قنا :

تتواصل غدا الجمعة منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم لمنطقة غرب القارة، التي تحتضنها الدوحة إلى غاية 3 أكتوبر المقبل.
ففي مباراة أولى، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، يسعى التعاون السعودي للفوز على بيرسيبوليس الإيراني والحفاظ على صدارته والاقتراب من التأهل للدور الثاني، عندما يلتقيان غدا على استاد المدينة التعليمية في الدوحة.
وستكون هذه المواجهة الثانية بين الفريقين في غضون ثلاثة أيام، حيث كان بيرسيبوليس حقق الفوز على التعاون بهدف نظيف، أمس الأول /الثلاثاء/.
ويتصدر التعاون ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الدحيل القطري، مقابل 4 نقاط لبيرسيبوليس ونقطة للشارقة.
وشدد عبدالله العسيري مدرب التعاون على أهمية معالجة الأخطاء في هذه المباراة، وقال: “نعتذر لجماهيرنا عن الخسارة في المباراة الماضية، عملنا بقوة ولكننا عانينا من بعض الأخطاء، سوف نعمل على معالجة هذه الأخطاء ونحاول تقديم مستوى أفضل رغم فترة الاستعداد القصيرة”.
وأشار إلى أن الخطأ الوحيد الذي ارتكبه فريقه كان من كرة ثابتة أسفرت عن دخول الهدف الوحيد في مرماه خلال المباراة، معربا عن أمله أن يعالج ذلك في التدريب اليوم.
وحول تعاقد نادي التعاون مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون للإشراف على الفريق اعتبارا من الجولة الرابعة قال: “أعتقد أن التعاقد مع المدرب الجديد هو خطوة جيدة للفريق من أجل إيجاد الاستقرار مع مدرب طويل الأمد، وهو سينضم إلينا في المباراتين اللاحقتين وسيكون إضافة جيدة لنا.. أنا كنت المدرب المساعد واستلمت مهمة تدريب الفريق مؤقتا، وسوف أعود لدوري السابق مع المدرب الجديد الذي يمتلك مسيرة مميزة، وأنا متفائل”.
وأوضح أن فريق بيرسيبوليس فريق قوي وفاز بلقب الدوري في إيران بفارق كبير، “ولكن الآن هم يعرفوننا مثلما نعرفهم”.
من جانبه، قال لاعب التعاون ميتشل ديوك إن المباراة الماضية كانت فرصة جيدة لفريقه كي يعرف وضعه، وزيادة مستوى التناغم بين اللاعبين، خاصة مع وجود لاعبين جدد، “وأعتقد أن الوضع سيتحسن بمرور الوقت من ناحية التفاهم واللياقة”.
وأضاف: “تم التعاقد معي من أجل تسجيل الأهداف، وأنا واثق أنه من خلال تحسن لياقة المباريات والتفاهم سوف أقوم بتأدية واجبي، أنا انضممت للفريق قبل ثلاثة أسابيع، ولكنني واثق من امتلاكنا للقدرة على إنجاز المهمة”.
في المقابل، قال حامد مطهري مساعد مدرب بيرسيبوليس: “نحن نؤمن في عقولنا بتحقيق الانتصارات والتقدم إلى أبعد مدى في البطولة، فعقلية نادي بيرسيبوليس تركز على تحقيق ما نريد”.
وكشف أنه لا يوجد سر في البطولات التي حققها فريقه، “فنحن بكل بساطة نؤمن بأنفسنا ونعمل بقوة في التدريبات وخلال المباريات كي نحول الطموحات إلى حقيقة”.
وأضاف: “المباراة المقبلة ستكون أصعب، وسوف نقوم بتحليل الفريق المقابل، نحن نعرف أن لاعبي التعاون لا يمتازون بالقوة البدنية ولهذا سنحاول التفوق عليهم في الجانب البدني، لدينا خطط لهذه المباراة، وقد تدربنا على الكرات الثابتة التي تمنح شجاعي خليل زادة فرصة التسجيل”.. مبينا أن التعاون يمتاز بالانتقال الجيد من الدفاع إلى الهجوم، ولهذا يجب أن يكون فريقي حذرا في هذا الجانب، التعاون فريق محترم.
من جهته، أكد اللاعب سيد جلال حسيني أن المنافسة في هذا المستوى صعبة جدا للجميع، وقال: “خضنا مباراة قبل يومين، والآن لدينا مباراة غدا، ولكننا مستعدون ونأمل في تحقيق النتيجة المطلوبة في هذه المباراة”.. مشيرا إلى أن المباراة ستكون صعبة لأن بطولة دوري الأبطال قوية، وفريقه سوف يلتزم بتعليمات الجهاز الفني.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم /الإثنين/ المقبل، حيث يلتقي التعاون مع الشارقة، وبيرسيبوليس مع الدحيل.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على بيرسيبوليس بثنائية نظيفة، وتغلب التعاون على الشارقة بهدف دون رد، في حين شهدت الجولة الثانية فوز التعاون على الدحيل بهدفين دون مقابل، وتعادل الشارقة مع بيرسيبوليس بهدفين لمثلهما، وشهدت الجولة الثالثة فوز الدحيل على الشارقة بهدفين لهدف، وتخطي بيرسيبوليس عقبة منافسه التعاون بهدف نظيف. وفي مباراة ثانية تقام غدا أيضا ضمن منافسات المجموعة الرابعة، يطمح نادي النصر السعودي في مواصلة التألق خلال مواجهة سيباهان الإيراني على استاد جاسم بن حمد في الدوحة.
وستكون هذه المواجهة الثانية بين الفريقين في غضون ثلاثة أيام، حيث كانت المواجهة السابقة انتهت بفوز النصر بهدفين دون رد أمس الأول /الثلاثاء/ ضمن الجولة الثالثة.
ويتصدر النصر ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للسد القطري و3 لسيباهان ونقطة للعين.
ورفض روي فيتوريا مدرب النصر الكشف عن سقف طموحاته في البطولة، وشدد على أنه يتعامل مع كل مباراة على حدة.
وقال المدرب إن النصر سيتقابل مع ذات الفريق وعلى نفس الملعب، وأسلوب لعب الفريقين مختلف، وكلاهما يريد تحقيق الفوز بأي ثمن، ولكن هذه المباراة تقام في ظروف مختلفة عن المباراة الماضية.
وأضاف: “نحن نتعامل مع هذه البطولة بالتدريج وبمباراة تلو الأخرى، وبعد أن فزنا بالمباراة الأولى، يجب أن نقدم المزيد ونركز على المباراة المقبلة، ولن نفكر الآن في المستقبل، وسنرى ما يحصل معنا بتطور البطولة”.
وحول أداء اللاعب الأرجنتيني غونزالو مارتينيز القادم الجديد في تشكيلة النصر خلال المباراة الأولى، قال إنه لا يحب كثيرا الحديث عن لاعب بعينه، بل يفضل الكلام عن العمل الجماعي الذي قام به الفريق، خاصة وأن هنالك ثلاثة لاعبين في المباراة الماضية لم يلعبوا كثيرا ضمن التشكيلة، إلا أنهم حصلوا على الدعم من زملائهم واندمجوا في الفريق بشكل جيد.
من جهته، قال نجم النصر عبدالفتاح عسيري إن فريقه نجح في تحقيق الفوز في المباراة الماضية بفضل العمل الذي قام به مع الجهاز الفني، معربا عن أمله أن يكرر فريقه ذات المستوى والنتيجة في مباراة الغد.
وأضاف: “نحن مصممون على التعامل مع البطولة بشكل تدريجي، ونؤمن أننا نمتلك المقومات للمنافسة على لقب البطولة، ولكننا سنركز فقط على كل مباراة تدريجيا”.
في المقابل، قال مدرب سيباهان مجتبى توتوني إن إن لدى فريقه مباراة مهمة جدا غدا، وستكون ذات تأثير كبير في المنافسة على التأهل عن المجموعة، آملا أن يقدم لاعبوه مستوى جيدا ويحقق فريقه نتيجة جيدة.
وحول تراجع نتائج الفريق بعد العودة إثر فترة التوقف قال إن فريقه شهد تغييرات كثيرة بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا، وذلك على صعيد الجهاز الفني أو اللاعبين، كما أن فترة التوقف أثرت على جاهزية اللاعبين، ولكن رغم ذلك واصل العمل على تجهيز الفريق أكثر من أجل المستقبل.
وأشار إلى أن فريق النصر فريق كبير ويمتلك مدربا خبيرا، في المقابل أكد أن فريقه يمتلك قدرات عالية كما شاهدنا في المباراة الماضية، وقال: “واجهنا مشكلة في سوء التركيز خلال المباراة الماضية، ونأمل ألا يتكرر هذا الأمر في المستقبل.. سنقوم بتغييرات في مباراة الغد، لأنه من المستحيل الاعتماد على 11 لاعبا فقط كل ثلاثة أيام، وبالتأكيد مع عمل تغييرات فإن طريقة لعب الفريق سوف تتغير وفقا لذلك”.
وقال مهدي كياني لاعب سيباهان انه رغم الخسارة الماضية أمام النصر إلا أن ذلك لا يقلل من قدرات لاعبي فريقه، حيث إن الحظ لم يكن إلى جانبهم في تلك المباراة، وقال: “الآن سنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث”.. مبينا أن لديهم فرصة في التأهل عن المجموعة، ويأمل تحقيق نتيجة جيدة في هذه المباراة ليعزز فريقه فرصته في التأهل.
وتقام المباريات المتبقية من دور المجموعات إلى جانب الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك وفق بروتوكولات وإجراءات صحية صارمة لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد /كوفيدـ19/.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم /الاثنين/ المقبل، حيث يلتقي السد مع النصر، وسيباهان مع العين.
وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل النصر مع السد بهدفين لمثلهما، وفوز سيباهان على العين برباعية نظيفة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السد على سيباهان بثلاثية نظيفة، وتغلب النصر على العين بنتيجة (2-1)، وشهدت الجولة الثالثة فوز النصر على سيباهان بهدفين دون رد، وتعادل العين مع السد بثلاثة أهداف لمثلها.

The post تواصل منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات لمنطقة غرب القارة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة