توقع زيادة الوفيات جراء كوفيد-19 في الولايات المتحدة وفق نمذجات وبائية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

توقع زيادة الوفيات جراء كوفيد-19 في الولايات المتحدة وفق نمذجات وبائية

الولايات المتحدة – (أ ف ب)

تتنبأ آخر تحديثات النمذجات الوبائية بزيادة العدد اليومي للوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة، لكن فريقًا يتوقع أن يسهم تعميم وضع القناع الواقي في إنقاذ حياة 40 ألف شخص حتى نوفمبر.
بعد تسجيل 136 ألف وفاة رسميًا حتى الأربعاء، يتوقع أن ترتفع إلى 151 ألفاً بحلول 1 أغسطس و157 ألفاً بحلول 8 أغسطس، وفقًا لمتوسط نمذجات 23 مجموعة بحثية في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، نشرها الثلاثاء فريق مختبر “ديفيد رايخ لاب” من جامعة ماساتشوستس، نيابة عن المراكز الأميركية للوقاية من الأمراض ومكافحتها.
قبل أسبوع، توقع هذا المتوسط 147 ألف وفاة في 1 أغسطس.
وقال البروفيسور نيكولاس رايخ، إن كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس، وهي الولايات الثلاث الأكثر اكتظاظًا بالسكان، ستسجل كل منها أكثر من ألف حالة وفاة إضافية في الشهر المقبل، مقارنة بمتوسط الشهر المنصرم.
وذهب نموذج جامعة ولاية واشنطن، إلى أبعد من ذلك، إذ توقع الأربعاء بلوغ 224 ألف وفاة في مطلع نوفمبر. وتوقع آخر، أعده المطور المستقل يويانغ غو في نيويورك، 227 ألف وفاة حتى ذاك التاريخ.
ووفق فريق جامعة ولاية واشنطن، ازداد عدد الأميركيين الذين يضعون الأقنعة، وخفت حركة تنقلاتهم. ولدى النموذج إمكانية الوصول إلى بيانات التنقل من شركاء تطبيقات الهاتف المحمول.
ولكن، وفق مركز الأبحاث، “إذا وضع 95% من الأميركيين الأقنعة عند مغادرة منازلهم، سينخفض عدد (الوفيات) بمقدار 40 ألفاً” بحلول تشرين الثاني/نوفمبر.

The post توقع زيادة الوفيات جراء كوفيد-19 في الولايات المتحدة وفق نمذجات وبائية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة