توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للقضاء ومركز الإنماء الاجتماعي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للقضاء ومركز الإنماء الاجتماعي

الدوحة – قنا:

وقع المجلس الأعلى للقضاء ومركز الإنماء الاجتماعي /نماء/ -أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي- اليوم، مذكرة تفاهم في مجال دعم ريادة الأعمال في دولة قطر.

وتهدف الاتفاقية إلى السعي لاستقطاب ودعم أكبر عدد ممكن من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الإنتاجية، في إطار التعاون بين مؤسسات الدولة وتعزيزاً لدور الشراكات المجتمعية في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية.

وتتضمن الاتفاقية تجهيز أماكن انتظار واستراحة /كافتيريات/ لزوار مباني المحاكم يتم تشغيلها من قبل أصحاب المشاريع /الصغيرة ومتناهية الصغر/ المستفيدة من خدمات ريادة الأعمال بمركز /نماء/.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من السيد خميس محمد الكواري القائم بأعمال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المشتركة ممثلا عن المجلس الأعلى للقضاء والسيدة صبا محمد الفضالة المدير التنفيذي لمركز الإنماء الاجتماعي /نماء/.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم تم افتتاح 3 استراحات /كافتيريات/ في كل من مبنى محكمة الاستئناف والتمييز في مدينة لوسيل والمحكمة الابتدائية بمنطقة الخليج الغربي والمحكمة الجنائية بمنطقة السد.

وبهذه المناسبة قال السيد خميس محمد الكواري إن التوقيع على مذكرة التفاهم بين المجلس الأعلى للقضاء ومركز الإنماء الاجتماعي /نماء/ يأتي في إطار المبادرة التي قام بها المجلس لدعم المجتمع المدني، وانطلاقاً من الإيمان بالدور الذي يقوم به المركز، كمؤسسة تنموية غير ربحية تهدف إلى بناء القدرات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي للأسر المنتجة، وتعزيز التنمية الاجتماعية، والهدف الرئيسي من التوقيع على المذكرة هو تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات العمل الاجتماعي، مع التأكيد على الجودة العالية لمنتجات ومستوى الخدمة المقدمة من مركز /نماء/ ومن الأسر المنتجة، الأمر الذي سيوفر لموظفي المجلس والمراجعين خدمات ضيافة عالية المستوى تضاهي تلك المقدمة من أفضل المطاعم والمقاهي العالمية.

من جانبها، أكدت السيدة صبا محمد الفضالة المدير التنفيذي لمركز الإنماء الاجتماعي /نماء/ أن هذا المشروع يعد من مشاريع مسرعات النمو /الترويج/ والذي يتمثل في توفير منافذ للعرض والبيع للمشاريع المستفيدة من خدمات ريادة الأعمال بمركز نماء والمحتضنة ضمن نظام احتضان مدروس حيث تستوفي هذه المشاريع جميع الشروط الصحية التجارية الخاضعة للقانون التجاري بدولة قطر.

وأضافت أن الغاية من مثل هذه البرامج هو تطوير المشروع من كافة الجوانب التي تضمن استمرارية المشروع وبقاءه بالسوق المحلية، إلى جانب إمكانية متابعة نشاط المشروع ضمن أنظمة رقابية ومالية وبيعية يشارك فيها مركز /نماء/ والجهة المانحة ضمن اتفاقية تعاون مشترك.

وأعربت عن شكرها لمبادرة المجلس الأعلى للقضاء في منح مركز /نماء/ هذه الفرصة والتي تعتبر دعماً لأصحاب المشاريع الصغيرة المحتضنة بالمركز والتي بدورها ستساهم في تعزيز دورهم في تنمية الاقتصاد المحلي للدولة.

الجدير بالذكر أن فترة عمل /الكافتيريات/ ستكون بالتزامن مع ساعات العمل الرسمية بمباني المحاكم التابعة للمجلس الأعلى للقضاء، وسيتم تغيير المشاريع بشكل دوري وذلك لإتاحة الفرصة ودعم أكبر عدد من المشاريع المحتضنة بمركز الإنماء الاجتماعي وتوفير خيارات متعددة لموظفي المحاكم وخدمة المتقاضين.

The post توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للقضاء ومركز الإنماء الاجتماعي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة