تويتر يضع علامة تحذيرية على تغريدة لترامب عن التصويت بالبريد

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

تويتر يضع علامة تحذيرية على تغريدة لترامب عن التصويت بالبريد

واشنطن – وكالات:

وضع موقع تويتر علامة تحذيرية على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقال إنها تضمنت معلومات قد تكون مضللة عن عملية التصويت بالبريد، وكتب ترامب “نظرا للكم الهائل الجديد غير المسبوق من بطاقات الاقتراع غير المرغوب فيها التي سيتم إرسالها للناخبين، أو لأي مكان هذا العام، قد لا يتم مطلقا تحديد نتيجة انتخابات الثالث من نوفمبر بدقة، وهو ما يريده البعض. كارثة انتخابية أخرى بالأمس”.

تويتر وضع علامة تحذيرية على تغريدة لترامب

وهاجم الرئيس في الأشهر الأخيرة عملية التصويت بالبريد دون دليل وقال إنها قد تؤدي إلى تزوير واسع النطاق رغم أن ملايين الأمريكيين، ومن بينهم كثيرون في الجيش، أدلوا بأصواتهم عبر البريد لسنوات دون مثل هذه المشاكل.
ويُنظر إلى هذه العملية على أنها وسيلة للحد من الإصابة بفيروس كورونا، برغم أن النظام الذي يقوم بذلك سيختلف من ولاية لأخرى.
وأعادت علامة تويتر التحذيرية توجيه المستخدمين إلى صفحة تقول “يؤكد الخبراء والبيانات أن التصويت عن طريق البريد قانوني وآمن”.

تنبيه مبكر من تويتر:

موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كان حث القراء في 26 مايو الماضي، على تقصِّي الحقائق في تغريدات نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واعتبرها الموقع مُضللة، محذراً من أن ادعاءاته بشأن الاقتراع بالبريد خاطئة ودحضها مدققون، فيما ردَّ ترامب واتهم الموقع العملاق بأنه يتدخل في الانتخابات الأمريكية. 

مكافحة المعلومات المضللة:

الإخطار الذي وضعه تويتر على تغريدات ترامب اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، وحث القراءَ على “تقصِّي الحقائق حول الاقتراع بالبريد”، ووجههم إلى صفحة تحتوي على مقالات إخبارية ومعلومات حول المزاعم، قام بتجميعها موظفو تويتر.

وأكد تويتر أن هذه هي المرة الأولى التي يطبِّق فيها إخطاراً لتقصي الحقائق على تغريدة من الرئيس الأمريكي، في امتداد لسياسته الجديدة “للمعلومات المضللة”، التي بدأ العمل بها هذا الشهر، لمكافحة المعلومات غير الصحيحة بشأن فيروس كورونا.

The post تويتر يضع علامة تحذيرية على تغريدة لترامب عن التصويت بالبريد appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة