جائحة كورونا تعيد ترتيب علاقاتنا

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

جائحة كورونا تعيد ترتيب علاقاتنا

بقلم – محمد حسين :

مما لاشك فيه أن الآثار الكارثية الناتجة عن جائحة كورونا سيمتد أثرها لسنوات طويلة، من واقع ما أفرزته من موت أقرباء وأحباء، فضلًا عما نتج عنها من آثار سيئة في تدميرها لاقتصادات كل دول العالم وإصابتها في مقتل ما أدى لإفلاس شركات عالمية كبرى أدت لفقدان مئات الملايين من الأشخاص لوظائفهم ومصادر دخولهم، بالإضافه لما اكتسبه الناس من ممارسات أفرزها الخوف من الإصابه بالمرض متمثلًا في التباعد الاجتماعي، فلم يعد بإمكان أي إنسان الالتزام ببرنامجه وسلوكياته ماقبل جائحة كورونا.
جائحة كورونا لم ينج منها الصغير والكبير، ولا الغني أوالفقير، دخلت البيوت، تسللت إلى طبقات المجتمعات بمختلف ألوانهم وسحناتهم وأديانهم وعطلت العبادات، لتوجه رساله لكل البشر مفادها أن لاعاصم من أمر الله، وهي دعوه لإشاعة المحبة والسلام والتقارب والشكر على النعم وتعاون الدول الغنية والفقيرة، بمثل ما أنجلت الكوارث التي حلت بكوكب الأرض من أعاصير وأمراض مثل الجدري والسل والطاعون وأصبحت نسيًا منسيًا.
والآن.. هل ستصبح الكورونا شيئًا من الماضي وسببًا لإعادة ترتيب العلاقات بين الناس والدول ليتكاتف الجميع في كوكب الأرض لإعمارها وليس لتدميرها على نحو مانرى ونعايشه على مدار الساعة، مجرد سؤال؟.

The post جائحة كورونا تعيد ترتيب علاقاتنا appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة