جامعة حمد بن خليفة تطلق سلسلة محاضرات وندوات إلكترونية لمناقشة القضايا الملحة

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

جامعة حمد بن خليفة تطلق سلسلة محاضرات وندوات إلكترونية لمناقشة القضايا الملحة

الدوحة-قنا:

 أطلق معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، التابع لجامعة حمد بن خليفة، سلسلة محاضرات إلكترونية يقدمها أكاديميون وباحثون محليون وعالميون مرموقون، بهدف إشراك مجتمع البحوث في مناقشة الموضوعات الملحة والمتعلقة بجائحة كورونا /كوفيد – 19/، وقضايا أخرى مهمة.

كما بدأ المعهد أيضا سلسلة من الندوات الإلكترونية لباحثين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، يشارك فيها باحثون في مستهل حياتهم الوظيفية ورواد في هذه المجالات للحديث عن رحلتهم الشخصية في مجال العلوم، بهدف تحفيز الفكر لدى العقول الشابة، لمتابعة مسيرة التطوير الشخصي والمهني بالفاعلية المطلوبة.

وألقى الدكتور ريتشارد أوكيندي، نائب رئيس جامعة حمد بن خليفة للبحوث ونائب رئيس البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر، أول محاضرة إلكترونية بعنوان “وضع خطة للتطور المهني العلمي”، قدم فيها نصائح للطلاب حول كيفية وضع استراتيجيات مهنية في عالم اليوم، الذي يتسم بعدم اليقين والتنافسية العالية، لا سيما خلال الجائحة العالمية الناجمة عن انتشار فيروس /كوفيد-19/.

كما ترأس الدكتور سوين تشن، الأستاذ المشارك في الطب بجامعة سنغافورة الوطنية وقائد فريق بحثي بمعهد الجينوم في سنغافورة، محاضرة إلكترونية بعنوان: “توضيح قاطع لآليات الخطورة: مناهج تجريبية وحاسوبية جديدة”.

وفي هذا السياق ،قال الدكتور عمر الأجنف، الرئيس التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، “كان من المهم بالنسبة لنا أن نحافظ على استمرار الزخم في خضم تعاملنا مع هذه الجائحة العالمية. وقد أنشأت هذه السلسلة من المحاضرات الإلكترونية والندوات التي تنظمها الجامعة قناة جديدة لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي لطرح المناقشات المحفزة للتفكير والثاقبة حول مجموعة من الموضوعات المهمة. وتعزز هذه السلسلة كذلك العلاقات وسبل التواصل ما بين المعهد وغيره من المؤسسات في جميع أنحاء العالم”.

يذكر أن معهد قطر لبحوث الطب الحيوي سيتابع استضافة محاضرات إلكترونية تزيد الوعي حول العديد من الموضوعات البحثية المهمة، وتعزز التفاعل بين الباحثين المحليين والإقليميين والدوليين.

ويضم المعهد ثلاثة مراكز بحثية هي: مركز بحوث السرطان، ومركز بحوث الاضطرابات العصبية، ومركز بحوث السكري.

The post جامعة حمد بن خليفة تطلق سلسلة محاضرات وندوات إلكترونية لمناقشة القضايا الملحة appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة