جامعة حمد بن خليفة تطلق موقعا إلكترونيا للإفادة من خبرات التعامل مع “كورونا”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

جامعة حمد بن خليفة تطلق موقعا إلكترونيا للإفادة من خبرات التعامل مع “كورونا”


الدوحة – قنا :

أطلقت كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة، أحدث مشاريعها البحثية، المتمثل في موقع menatracker.org الإلكتروني للاستفادة من خبرات دول الإقليم في التعامل مع فيروس كورونا /كوفيد – 19/ عن طريق تعقب سياسات واستجابات الحكومات للجائحة في 10 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويوفر الموقع، الذي قدمه أعضاء بارزون في هيئة التدريس بكليتي السياسات العامة والعلوم الصحية والحيوية في جامعة حمد بن خليفة، أداةً لتعقب تلك السياسات والاستجابات، بما يمكن مستخدمي الموقع الذي يحظى بتمويل من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، من الوصول إلى مجموعة بيانات متخصصة لتوفير رؤية متعمقة في الوقت الفعلي ومتابعة السياسات والتدابير التي سنتها حكومات تلك الدول منذ بدء انتشار الجائحة في بداية عام 2020.
ويركز موقع menatracker.org على ثلاثة مجالات لاستجابات الحكومة لفيروس /كوفيد – 19/، ويوفر بيانات نوعية وكمية للتدخلات التي تغطي الصحة العامة، والسياسات الاقتصادية والاجتماعية في هذه العملية. ويتم الحصول على البيانات من المنظمات الدولية، والمواقع الحكومية، والبيانات الرسمية، والمصادر الأخرى، وتُقدَّم في شكل مجموعة بيانات مخصصة برفقة تحليلات متعددة.

The post جامعة حمد بن خليفة تطلق موقعا إلكترونيا للإفادة من خبرات التعامل مع “كورونا” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة