جامعة قطر تحافظ على مكانتها بين أفضل 700 جامعة بالعالم في تصنيف شنغهاي

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

جامعة قطر تحافظ على مكانتها بين أفضل 700 جامعة بالعالم في تصنيف شنغهاي

الدوحة ـ قنا:

حافظت جامعة قطر على ترتيبها ضمن أفضل الجامعات العالمية في النسخة الجديدة من التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية (ARWU) للعام (2021)، الصادر عن /شنغهاي رانكينغ كونسولتنسي/.
وتحتل جامعة قطر المرتبة 601-700 في هذا التصنيف، الذي يغطي 2000 مؤسسة جامعية، وينشر نحو 1000 من أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم.
وبهذه المناسبة، عبر سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر عن الفخر بهذا الحضور القوي لجامعة قطر إلى جانب الجامعات البحثية المرموقة في جميع أنحاء العالم وأن تكون جامعة قطر ضمن الجامعات الرائدة في المنطقة.. وقال “يرجع جزء كبير من هذا التقدير إلى براعتنا البحثية القوية وأعضاء هيئة التدريس المتفانين وبرامجنا المرموقة”.
وأكد الدكتور الدرهم، أن الدور البحثي للجامعة وتفوقها الكبير في المشاريع البحثية النوعية والمتطورة ساهم في حصولها على الاعتراف الدولي.
ويستند هذا التصنيف إلى مؤشرات الأداء الأكاديمي أو البحثي، بما في ذلك الخريجون أو الموظفون الحائزون على جائزة نوبل أو الحاصلون على ميداليات الحقول العلمية أو الباحثون ذوو الاقتباسات الكثيرة أو الأوراق البحثية المنشورة في مجلة الطبيعة Nature أو مجلة علوم Science.
كما تضم المؤشرات، وجود عدد كبير من البحوث المفهرسة التي تقاس بمؤشر الاقتباس العلمي الموسع ومؤشر الاقتباس في العلوم الاجتماعية.

The post جامعة قطر تحافظ على مكانتها بين أفضل 700 جامعة بالعالم في تصنيف شنغهاي appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة