جامعة قطر تعقد مؤتمرا حول التغيير الاجتماعي في المجتمعات الخليجية

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

جامعة قطر تعقد مؤتمرا حول التغيير الاجتماعي في المجتمعات الخليجية


الدوحة – قنا :

تعقد جامعة قطر خلال الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر الجاري، مؤتمرا بعنوان /التغيير الاجتماعي في المجتمعات الخليجية في القرن الحادي والعشرين/، بمشاركة علماء وخبراء من مختلف أنحاء العالم، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
ويركز المؤتمر الذي يستمر خمسة أيام، على العمليات التي مرت من خلالها المجتمعات الخليجية بتغيرات اجتماعية عميقة من منظور متعدد التخصصات، مع التركيز بشكل خاص على تأثير التحول الاقتصادي والتعليم، ووسائل التواصل الاجتماعي والهجرة ووباء فيروس كورونا /كوفيد – 19/.
وقال الدكتور محجوب الزويري مدير مركز دراسات الخليج التابع لكلية الآداب والعلوم المشرف على تنظيم المؤتمر، إن هذا الحدث العلمي سيجمع 34 خبيرا من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا وإفريقيا وجنوب شرقي آسيا واليابان والصين، بهدف تقييم أفضل الممارسات في صناعة التحولات، بالإضافة إلى تقديم حلول عملية في هذا الإطار.
وأوضح أن المؤتمرات السنوية التي يعقدها المركز هي بمثابة منصة للباحثين لمناقشة مجموعة متنوعة من الموضوعات المهمة لمنطقة الخليج.. مضيفا “لقد كانت أيضا فرصة للأشخاص المهتمين بمنطقة الخليج لفهم الديناميكيات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في المنطقة بشكل أفضل”.
ولفت إلى أن المؤتمر سيعقد عشر جلسات تتناول موضوعات عدة مثل الديناميكيات الاجتماعية والثقافية والتعليم، ووسائل التواصل الاجتماعي، والفن والتحضر، والأزمة السياسية، والاقتصاد، والأجيال العابرة للحدود، والتحول في الأسر الخليجية، ووباء /كوفيد – 19/.. معبرا عن الأمل في أن يقدم المشاركون رؤى حول التحول الاجتماعي في منطقة الخليج الذي أحدثته التغيرات الاقتصادية والسياسية.
يشار إلى أن مركز دراسات الخليج في جامعة قطر تأسس عام 2013، ويضطلع بدور في إنتاج وتطوير أحدث البحوث الأكاديمية والمنح الدراسية حول مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالمنطقة الخليجية في المجالات المجتمعية، والثقافية، والسياسية، والأمنية، إلى جانب مجالات الطاقة والاقتصاد.
ويقدم برنامج دراسات الخليج بجامعة قطر بالتعاون مع المركز دراسات عليا على مستويي الماجستير والدكتوراه بنهج واسع ومتعدد التخصصات، بهدف تزويد الطلبة بفهم عميق لمنطقة الخليج وإعدادهم لشغل وظائف في الأوساط الأكاديمية والحكومية والتجارية.

The post جامعة قطر تعقد مؤتمرا حول التغيير الاجتماعي في المجتمعات الخليجية appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة