جورجتاون تستقبل دفعة جديدة من الطلاب

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

جورجتاون تستقبل دفعة جديدة من الطلاب

جامعة جورجتاون

الدوحة – قنا:
أطلقت جامعة جورجتاون في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، برنامج التعريف والتوجيه للطلاب الجدد، وأكدت في هذا الصدد حرصها على ضمان بداية ناجحة لرحلتهم في التعليم العالي.
ويربط هذا البرنامج الافتراضي، الذي استمر مدة ثلاثة أيام، أكثر من 115 طالبا جديدا من قطر ودول العالم بالموارد والإرشادات والاستراتيجيات اللازمة للنجاح في رحلتهم الأكاديمية بالجامعة ومساراتهم الأكاديمية المستقبلية.
وقال السيد عدي روزاريو، منظم البرنامج، والمدير المساعد لبرامج الطلاب بهذه المناسبة “نحن متحمسون جدا للترحيب بدفعة 2025 ضمن أسرة الجامعة لدينا، فهذه هي فرصتهم للتواصل مع زملائهم الذين سيقضون السنوات الأربع القادمة معهم، ومعرفة كيف يمكنهم إثراء خبراتهم الجامعية خارج الفصل الدراسي من خلال الأنشطة الإضافية ونوادي الطلبة والأبحاث”.
وتضمن برنامج تعريف الطلاب الجدد وإرشادهم لهذا العام برنامجا توجيهيا خاصا يسمى /Hoyas 101/ يدعو الطلاب الجدد، من خلال وحدات افتراضية أقيمت خلال فصل الصيف، لتعلم كيفية التسجيل للمواد والفصول والانضمام إلى نوادي الطلاب والحصول على خدمات دعم الطلاب المتاحة في الجامعة، مثل برنامج /الملقن الزميل/ الذي حصل على شهادة برنامج تدريب المعلمين الدولي /ITTPC/ من رابطة القراءة والتعلم للطلاب الجامعيين، وهو ما يضع معيارا جديدا للدعم الأكاديمي الممنوح للطلاب في الجامعة.
وسينضم طلاب دفعة 2025 الجدد إلى كيان طلابي متنوع بجورجتاون يضم أكثر من 40 جنسية مختلفة.
وتأسست جامعة جورجتاون في العام 1789 في العاصمة الأمريكية واشنطن، وهي واحدة من المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرائدة في العالم، وفي عام 2005 أبرمت الجامعة شراكة مع مؤسسة قطر تأسست بموجبها جامعة /جورجتاون/ في قطر التي تسعى منذ تدشينها إلى التأسيس على السمعة العالمية التي اكتسبتها الجامعة عبر التعليم والبحوث وخدمة المجتمع.
وتهدف جامعة /جورجتاون/ في قطر إلى الارتقاء بالمعرفة وتوفير تجربة تعليمية شاملة يعود نفعها على الطلاب والمجتمع بما يسهم في بناء أفراد يتمتعون بحس المواطنة العالمية ويلتزمون بخدمة البشرية.
وتقدم جامعة /جورجتاون/ في قطر التي تتخذ من المدينة التعليمية مقرا لها، برنامج بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية، وهو نفس البرنامج الأكاديمي المرموق والمعترف به دوليا الذي تقدمه الجامعة في حرمها الرئيسي بواشنطن العاصمة، ويهدف إلى إعداد الطلاب لمعالجة أهم القضايا العالمية وأكثرها إلحاحا من خلال مساعدتهم في اكتساب مهارات التفكير الناقد والتحليل والاتصال وصقل هذه المهارات في إطار سياق دولي.

The post جورجتاون تستقبل دفعة جديدة من الطلاب appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة