جورجتاون تطلق “المركز الافتراضي للحوار العالمي”

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

جورجتاون تطلق “المركز الافتراضي للحوار العالمي”

الدوحة – قنا :

أطلقت جامعة جورجتاون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مبادرة /المركز الافتراضي للحوار العالمي: إشراك المجتمعات وإيجاد الحلول/.
تتضمن هذه المبادرة عددا كبيرا من الأحداث والمحاضرات وفرص التدريب عبر الإنترنت التي تجمع بين الخبراء والعلماء وكبار المسؤولين الحكوميين والمتخصصين، لتحفيز التفكير والمناقشة حول القضايا الرئيسية التي تحدد ملامح عالمنا اليوم.
ويتألف المركز الافتراضي للحوار العالمي من برامج للمشاركة في البحث الأكاديمي المستمر، يتم تنظيمها بالشراكة مع باحثين من جامعة جورجتاون في قطر، وبالتعاون مع منظمات ومؤسسات محلية ودولية منها ، مؤسسة التعليم فوق الجميع، ومعهد دراسات الدبلوماسية في واشنطن، وبرنامج التعليم التنفيذي والمهني بجورجتاون قطر، ومركز الدراسات الدولية والإقليمية بها، ومجموعة عمل جورجتاون في قطر للمحيط الهندي.
وسينظم المركز الافتراضي سلسلة محاضرات عن كأس العالم لكرة القدم 2022، تناقش الآثار المترتبة على تنظيم أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم على التنمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لدولة قطر وعلى الشؤون الإقليمية والعالمية.
وستلقي هذه المحاضرات، الضوء على أهمية التعاون الإنمائي كأداة للسلام والتنمية المستدامة لمواجهة التحديات التي تعرقل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما ستعمل المحاضرات كمنبر رائد في منطقة الخليج لإجراء حوارات ومناقشات راقية وعالية الجودة حول القضايا الملحة الحالية في مجال المساعدات الإنمائية والتعاون الدولي، مع التركيز بشكل خاص على التعليم.
وسيقوم المركز الافتراضي كذلك بتنظيم سلسلة من ورش العمل حول التعليم الدبلوماسي، توفر فرصًا تدريبية فريدة يقودها خبراء ومتخصصون وسفراء ممن لديهم خبرة سياسية وإقليمية وستكون الورشة الأولى في هذه السلسلة بعنوان /الدبلوماسية متعددة الأطراف: كيف تنجح في أروقة الأمم المتحدة/، بتاريخ 30 سبتمبر الجاري.
وبهذه المناسبة أكد الدكتور أحمد دلال عميد جامعة جورجتاون في قطر على” أهمية إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها بشكل جماعي”، مشيرا إلى دور جامعة جورجتاون – قطر في جمع شبكات المعرفة الرقمية لمواصلة توفير منصة للمشاركة، ومساعدة المجتمع للاطلاع على تحليلات الخبراء بشأن القضايا العالمية.

The post جورجتاون تطلق “المركز الافتراضي للحوار العالمي” appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة